«تومياد» تدرس إنشاء منطقة صناعية تركية على مليون متر مربع في مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 11:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

«تومياد» تدرس إنشاء منطقة صناعية تركية على مليون متر مربع في مصر

كتبت- حياة حسين
نشر في: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 12:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 12:44 م

قال رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين «تومياد»، أتيللا أطاسيفين، إن الجمعية تعد حاليًا دراسة جدوى لإنشاء منطقة صناعية تركية على مساحة مليون متر مربع، وغالبًا ستكون في العاشر من رمضان.

وأضاف «أطاسيفين»، خلال موتمر صحفي عقده، اليوم، أن المنطقة المزمع إنشائها ستكون مختلفة عن السائد، فستوفر الدعم اللازم لتجهيز المصانع ومراكز للتسويق والتصدير إضافة إلى التمويل، موضحًا أن شركات تركية تعتزم استثمار نحو مليار دولار في مصر الفترة المقبلة، وأنها بدأت بضخ شركة باشابخشة 100 مليون دولار لإقامة مصنع للزجاج.

وتابع: «فترة ضخ هذه الاستثمارات غير محددة لكن أتمنى أن تتم في أسرع وقت»، مشيرًا إلى وجود شركات تركية جاهزة لضخ استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

يذكر أن هناك 210 شركة تركية في مصر تبلغ استثماراتها ملياري دولار.

وذكر أن هناك 10 ممثلين للحكومة واتحاد الصناعات المصرية ونحو 88 شركة مصرية سيشاركون في مؤتمر «هيا نصنع معًا»، الذي يعقد في تركيا في الفترة من 26 نوفمبر الجاري، وحتى 1 ديسمبر المقبل، وتنظمه الجمعية بهدف جذب استثمارات لمصر من خلال عمل شراكات مع رجال أعمال ومصنعين أتراك.

ولفت إلى سعي الجمعية لدعم السياحة الوافدة إلى مصر من خلال الشركات التركية التي تنظم رحلات إلى المنطقة، مستطردًا: «نستهدف تدشين ما يسمى بالسياحة الحلال في مصر مثل تركيا، سنعقد مؤتمرًا في القاهرة لهذا الغرض».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك