وزيرة الثقافة: افتتاح «السيسي» لمعرض الكتاب يؤكد اهتمام الدولة بـ«صناعة النشر» لمواجهة التطرف - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الثقافة: افتتاح «السيسي» لمعرض الكتاب يؤكد اهتمام الدولة بـ«صناعة النشر» لمواجهة التطرف

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 6:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 6:46 م

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، اليوم الثلاثاء، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفعاليات دورة "اليوبيل الذهبي"، لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، يعكس اهتمام الدولة بصناعة النشر، كأحد أذرع القوة الناعمة المصرية الهادفة إلى التنوير ومواجهة التطرف.

وأشارت عبد الدايم، إلى أن رعاية الرئيس للمعرض يؤكد الاهتمام بالمعرفة، باعتبارها من أدوات التقدم والازدهار، لافتة إلى أن المقر الجديد للمعرض يعد نقلة حضارية وواجهة مشرفة تليق بمكانة مصر أمام العالم.

يذكر أن 35 دولة تشارك في المعرض هذا العام، منها 10 إفريقية، 3 منها تشارك لأول مرة، هم: كينيا وغانا ونيجريا، و16 دولة من آسيا، بالإضافة إلى 7 دول من أوروبا ودولتان من الأمريكتين.

وقالت إن عدد دور النشر المصرية يبلغ 579 دار نشر، منها 62 دار نشر تشارك لأول مرة في المعرض، و517 شاركت في فعاليات الدورات السابقة، موضحة أن دور النشر الأجنبية يصل عددها إلى 170 دار نشر، منها 24 دار تشارك لأول مرة، و146 آخرين شاركت في فعاليات الدورات السابقة، بإجمالي عدد أجنحة يبلغ 723 للعرض والبيع.

وأشارت الوزيرة، إلى أن إجمالي عدد الناشرين بلغ 1274 ناشرًا، شامل التوكيلات، وعددها 525 توكيلًا، بما يقرب من 800 ألف عنوان، مؤكدة أن إجمالي عدد دور النشر هذا العام يبلغ 749 دار نشر، بزيادة قدرها 53 دار نشر عن العام الماضي.

وأضافت أنه سيتم عرض إصدارات في مختلف ألوان المعرفة، على مساحة 24 ألف متر مربع من إجمالي مساحة المعرض التي تبلغ 45 ألف متر مربع.

وخصصت وزارة الثقافة، جناحًا للإصدارات المخفضة التي يبدأ سعرها من جنيه واحد إلى 5 جنيهات، وآخر للناشرين المصريين يبدأ سعر الكتاب به من جنيه واحد حتى 10 جنيهات، حتى يكون الكتاب في متناول الجميع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك