فاردي يبقي على حظوظ ليستر امام اشبيلية في دوري الأبطال - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فاردي يبقي على حظوظ ليستر امام اشبيلية في دوري الأبطال

ا ف ب
نشر في: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 11:58 م | آخر تحديث: الخميس 23 فبراير 2017 - 12:03 ص

حقق اشبيلية بطل الدوري الاوروبي في المواسم الثلاثة الاخيرة، فوزا صعبا على ضيفه ليستر سيتي بطل انجلترا بهدفين مقابل هدف على ملعب "رامون سانشيس بيسخوان" ، في ذهاب مباريات دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا .

سنحت الفرصة لاشبيلية للتقدم في الدقيقة 15 حين حصل على ركلة جزاء لكن الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل نجح في التقاط كرة الارجنتيني خواكين كوريا.

ولم يتأخر الفريق الاسباني بالتقدم عبر بابلو سارابيا حين تابع كرة سيرجيو اسكوديرو برأسه بعد عشر دقائق.

وعوض خواكين كوريا اهدار ركلة الجزاء بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 62 اثر تمريرة من المونتينيجري ستيفان يوفيتيتش.

وقلص جايمي فاردي الفارق حين تابع كرة دانييل درينكووتر في الشباك في الدقيقة 73.

ويعيش اشبيلية بقيادة مدربه الجديد الارجنتيني خورخي سامباولي الذي خلف اوناي ايمري المنتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي، فترة رائعة على الصعيد المحلي اذ حقق رقما قياسيا شخصيا من حيث عدد النقاط بعد 23 مرحلة (49 نقطة)، وهو في قلب الصراع على لقب الدوري المحلي كونه يتخلف بفارق ثلاث نقاط فقط عن ريال مدريد المتصدر (يملك الاخير مباراتين مؤجلتين) ونقطتين عن برشلونة الثاني.

ويأمل النادي الاندلسي في تكرار انجاز موسم 1957-1958 حين بلغ ربع نهائي المسابقة القارية الام في اول مشاركة له فيها، لكن مشواره انتهى حينها بخسارة قاسية امام مواطنه ريال مدريد صفر-8 و2-2) الذي توج لاحقا باللقب.

ووصل اشبيلية في مناسبتين اخريين فقط الى الدور ثمن النهائي عامي 2008 و2010 وخرج امام فنربغشه التركي وسسكا موسكو الروسي على التوالي.

من جهته، يشارك ليستر سيتي في البطولة الاوروبية للمرة الاولى وذلك عقب تتويجه في الموسم الماضي بطلا للدوري الانكليزي للمرة الاولى في تاريخه.

ونجح ليستر في تخطي دور المجموعات برغم التراجع الكبير في ادائه على الصعيد المحلي.

ويمر ليستر بأزمة كبيرة قد تطيح برأس مدربه الايطالي كلاوديو رانييري لان الفريق يقبع حاليا في المركز السابع عشر في الدوري الممتاز وتفصله نقطة فقط عن منطقة الهبوط، وذلك بعدما اكتفى بفوزين فقط في المراحل الـ16 الاخيرة.

وودع فريق رانييري مسابقة الكأس من الدور ثمن النهائي بخسارته السبت امام ميلوول من الدرجة الثانية صفر-1 وذلك رغم اضطرار الاخير لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 52.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك