الأربعاء 20 مارس 2019 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في التصميم الجديد لقميص المنتخب المصري لكرة القدم؟

ياسمين صبري: الفن رسالة إنسانية.. ويجب أن يكون له دور في حماية النساء وقت الحرب

 الفنانة ياسمين صبري
الفنانة ياسمين صبري
كتب - محمد عنتر:
نشر فى : الخميس 22 يونيو 2017 - 12:59 م | آخر تحديث : الخميس 22 يونيو 2017 - 12:59 م

قامت سفيرة حملة «أنتِ الأهم» الفنانة ياسمين صبري بالتعليق الصوتي باللغة العربية والإنجليزية على فيديوهات الحملة التي تستعرض نشاطها مع المرأة السورية وكل الخدمات المقدمة إليها.

وقالت «صبري» إن: "الفن رسالة إنسانية يجب أن يكون له دور في حماية النساء وقت الحرب والنزاعات المسلحة"، وإنها مستعدة لخوض غمار التطوع في مخيمات اللاجئين ومتحمسة للعمل كي تكون صوتا للاجئات اللواتي لا صوت لهن.

وحمّلت «صبري» الفيديو على صفحتها على "انستجرام" بمناسبة اليوم العالمي للاجئين.

وتضاف ياسمين صبري بانضمامها إلى «أنتِ الأهم»، إلى قائمة نجمات العالم في العمل الخيري أمثال أنجلينا جولي، صاحبة المجهود الكبير في مجال شئون اللاجئين، ناعومي واتس، وسيرينا ويليامز، وإيما واتسون الناشطات في مجال حقوق المرأة، ودرو باريمور الناشطة في برنامج الغذاء الدولي التابع للأمم المتحدة، والعارضة جيزيل بونديشن، الناشطة في مجال التوعية البيئية التابع للأمم المتحدة.

وتعتبر حملة «أنتِ الأهم» أكبر حملة لنصرة المرأة في العصر الحديث، حيث قامت الحملة بعمل ثورة في مجال التوعية الصحية في الشرق الأوسط من خلال أفكار إبداعية، كما قامت بنشاط ملحوظ في الفترة الماضية؛ حيث نظمت قوافل طبية إلى: (الفيوم، سيوة، الأسمرات، الخصوص، جنوب سيناء، الدرب الأحمر)، وكان يتم في هذه القوافل قياس الضغط، السكر، والوزن والهيموجلوبين مجانًا، وكان يتم أيضًا توزيع أدوية مجانية وعمل ندوات توعوية عن كل ما يخص صحة المرأة وخاصة الصحة الإنجابية.

ودخلت «أنتِ الأهم» في الكثير من الشراكات مع مؤسسات حكومية ودولية، مثل: وزارة الصحة، المجلس القومي للسكان، صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة المرأة العربية.

ولم يقتصر نشاط حملة «أنتِ الأهم» على المرأة المصرية، بل شمل أيضًا المرأة السورية، حيث تم تنظيم عدد من الفعاليات الطبية والثقافية للمرأة السورية المقيمة في مصر بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة المرأة العربية ومنظمة «كير».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك