عرض أوكراني لتطوير وتأهيل شركة الحديد والصلب بعد بدء تصفيتها - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

عرض أوكراني لتطوير وتأهيل شركة الحديد والصلب بعد بدء تصفيتها

تصوير إيمان هلال
تصوير إيمان هلال

نشر في: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 2:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 2:27 م

قالت شركة الحديد والصلب المصرية، إنها تلقت عرضاً فنياً ومالياً من شركة أوكرانية لتأهيل وتطوير وإدارة شركة الحديد والصلب المصرية "تحت التصفية" بنظام المشاركة في الإيراد بعد صدور قرار التصفية.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنه يجري دراسة العرض من قبل الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

كانت الشركة القابضة للصناعات المعدنية، قررت إيقاف جميع مصانع وأنشطة الحديد والصلب المصرية منذ نهاية مايو الماضي، عدا نشاط محطة الأكسجين، ويكون مصفى الشركة مسؤولاً عن تشغيلها وإدارتها.

وأعلنت شركة الحديد والصلب المصرية تعيين المحاسب مصطفى حسن محمود عمر، مستشار شؤون التصفية بالشركة القابضة للصناعات المعدنية سابقاً، مصفياً على شركة الحديد والصلب المصرية، اعتباراً من 31 مايو 2021.

وحققت شركة الحديد والصلب المصرية، عن أول 9 أشهر من العام المالي الجاري، خسائر بلغت 724.14 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 783.84 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 776.22 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 859.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.
وكانت الشركة قد أعلنت بنهاية مايو الماضي، عن تعيين المحاسب مصطفى حسن محمود مستشار شئون التصفية بالقابضة للصناعات المعدنية سابقا مصفيا على الحديد والصلب المصرية.

يذكر أن الجمعية العامة غير العادية للشركة وافقت في 11 يناير الماضي على مشروع التقسيم التفصيلي وفقا لأسلوب التقسيم الأفقي بالقيمة الدفترية للسهم وفقا للقوائم المالية للشركة في 30 يونيو الماضي والمتخذه أساسا للتقييم إلى شركة الحديد والصلب المصرية (القاسمة).

وتحتفظ الشركة القاسمة بالاستثمارات المملوكة لها في الشركات التابعة والشقيقة التي تزاول أنشطة استثمارية متنوعة، كما تحتفظ أيضا بترخيصها كشركة يتمثل غرضها في القيام بكافة الأعمال المتعلقة بصناعة الحديد والصلب والاتجار فيها والقيام بجميع العمليات المساعدة التي تتصل بها، سواء كانت عمليات تجارية أو صناعية أم هندسية أم معمارية وكذلك مباشرة جميع الأعمال المالية المرتبطة بتلك العمليات.
وكانت شركة صحاري قد قدمت عرضا شبيها، لكن الصفقة لم تكتمل لأسباب عدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك