أمناء الحوار الوطني يثمنون بيان وزارة العدل عن قضية التمويل الأجنبي - بوابة الشروق
الأربعاء 12 يونيو 2024 11:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمناء الحوار الوطني يثمنون بيان وزارة العدل عن قضية التمويل الأجنبي


نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 7:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 7:14 م

أعلن مجلس أمناء الحوار الوطني أنه يثمن البيان الصادر من وزارة العدل الذي تُطلِع فيه الرأي العام على آخر مستجدات قضية التمويل الأجنبي وقرب الانتهاء من تحقيقاتها وقرب اسدال الستار عليها.

وذكر مجلس امناء الحوار الوطني أن مثل هذه الاجراءات تصب يقيناً في صالح الاجواء الإيجابية التي تبعث على الثقة في مسار الحوار الوطني والأجواء المصاحبة له، ويرسخ بخطوات ثابتة الاتجاه نحو الجمهورية الجديدة.

وكانت وزارة العدل قد أصدرت بيانا عن قاضي التحقيق المنتدب في قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني، أعلن فيه أنه قد صدرت في التحقيقات السابقة أمرا بعدم وجود وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد 75 منظمة.

وأوضح أن يترتب على الأمر إلغاء كافة أوامر المنع من السفر، والوضع على قوائم ترقب الوصول، والتحفظ على الأموال التي صدرت بشأن التحقيق مع هذه المنظمات.

وأشار القاضي الذي انتدب حديثا للتحقيق أن عدد المنظمات التي يشملها التحقيق يبلغ 85 منظمة، تم الانتهاء من التحقيق مع 75 منها، وبالنسبة للمنظمات الباقية فبعضها على وشك الانتهاء منها، والبعض الآخر جاري التحقيق بشأنها.

وقالت وزارة العدل، إنها تتابع عن كثب ما يصدر من قرارات عن قاضي التحقيق وتعمل على تنفيذ هذه القرارات وما يترتب عليها من آثار قانونية بكل دقة حرصاً على ترسيخ مبدأ سيادة القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك