«داعش» يدعو أنصاره إلى قتل المدنيين من دول التحالف الدولي ضده - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«داعش» يدعو أنصاره إلى قتل المدنيين من دول التحالف الدولي ضده

تنظيم داعش
تنظيم داعش
بغداد – الفرنسية
نشر في: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 5:12 م | آخر تحديث: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 5:12 م

دعا تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، اليوم الاثنين، أنصاره المتطرفين إلى قتل المدنيين وخصوصًا الأمريكيين والفرنسيين والبلدان المشاركة في التحالف الدولي الذي شكل لمحاربة المتطرفين في العراق وسوريا.

وقال أبو محمد العدناني، المتحدث باسم التنظيم في تسجيل صوتي تم بثه بأكثر من لغة، مخاطبًا المتطرفين: “إذا قدرت على قتل كافر أمريكي أو أوروبي وأخص منهم الفرنسيين الأنجاس أو أسترالي أو كندي أو غيره من الكفار المحاربين؛ رعايا الدول التي تحالفت على الدولة الإسلامية، فتوكل على الله واقتله بأي وسيلة أو طريقة كانت”.

وأضاف “سواء كان الكافر مدنيًّا أو عسكريًّا فهم في الحكم سواء”.

والولايات المتحدة وفرنسا هما الدولتان الوحيدتان اللتان تنفذان ضربات جوية في العراق ضد معاقل “الدولة الإسلامية” في العراق، ويعملان على بناء تحالف دولي ضد تنظيم المتطرفين الذين يشكلون تهديدًا دوليًّا.

وأعلن التنظيم في يوليو الخلافة في العراق وسوريا حيث يسيطر على مناطق واسعة في البلدين.

وأرغمت هجمات التنظيم الذي قام عناصره بقتل مدنيين واستهدفوا الأقليات، أكثر من مليون شخصًا على النزوح من مناطق عدة في العراق.

ودعا أبو محمد العدناني، الذي بثت كلمته باللغة العربية، المتطرفين إلى اعتماد أمور أخرى في حال عدم توفر المعدات العسكرية لقتل المدنيين.

وقال: “إن عجزت عن العبوة أو الرصاصة .. فارضخ رأسه بحجر أو انحره بسكين أو ادهسه بسيارتك أو ارمه من شاهق أو اكتم أنفاسه أو دس له السم.. وإن عجزت فاحرق منزله أو سيارته أو تجارته أو زراعته”.

ويثير مئات المقاتلين المتطرفين في تنظيم “الدولة الإسلامية”، مخاوف من تنفيذهم هجمات لدى عودتهم إلى دول غربية .

وحذر رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت، الاثنين، الأستراليين الذين يتوجهون للقتال مع مجموعات متطرفة في الشرق الأوسط من تعرضهم لعقوبات بالسجن لفترات طويلة في حال عودتهم إلى أستراليا.

وقال في البرلمان عبر بيان حول الأمن القومي: “رسالتي الواضحة لجميع الأستراليين الذين يقاتلون مع مجموعات إرهابية هي أنه سيتم توقيفكم ومحاكمتكم ووضعكم في السجن لفترة طويلة جدًّا”.

كما دعا العدناني المتطرفين إلى تنفيذ عمليات ضد جنود مصر، وطالبهم بـ”تفخيخ الطرق لهم ومهاجمة مقراتهم وقطع رءوسهم”.

وخاطب التحالف الدولي قائلا: “أمريكا وحلفاء أمريكا، إن الأمر أخطر مما تظنون.. لقد أخبرناكم أننا اليوم في عصر جديد، جنود الدولة الإسلامية قادة وليسوا بعبيد”.

كما هدد الدول الغربية وقال: “نحن من سيغزوكم.. ولن تغزونا أبدًا وسوف نفتح روماكم ونكسر صلبانكم ونسبي نساءكم”.

ووصف العدناني الضربات الجوية الأمريكية بأنها غير مؤثرة، وقال: إن “المعركة لا تحسم من الجو أبدًا”. وتساءل “أتعجز أمريكا وكل حلفائها من الصليبيين عن النزول إلى الأرض؟”.

وقال العدناني مخاطبًا الرئيس الأمريكي باراك أوباما: ” تدعي بأن أمريكا لن تجر إلى حرب على الأرض، كلا بل ستنجر وتنزل إلى الأرض وتساق إلى حتفها ودمارها”.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك