بالخطوات.. كيف تحجز شقة بمشروع سكن لكل المصريين 3؟ - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 9:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

بالخطوات.. كيف تحجز شقة بمشروع سكن لكل المصريين 3؟

محمد علاء
نشر في: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 5:49 م | آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 5:49 م
يفتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري باب شراء كراسات الشروط وسداد مقدم جدية حجز وحدات «سكن لكل المصريين 3» لمنخفضي الدخل، اعتبارا من الأحد المقبل، الموافق 25 سبتمبر، حتى 1 أكتوبر لذوي الاحتياجات الخاصة ومن 2 حتى 27 أكتوبر للمواطنين كافة.

وتقدم «الشروق» في هذا التقرير دليلا لحجز وحدة سكنية بالمشروع خطوة بخطوة.

• موقع الوحدات:

- الإعلان الحالي يشمل طرح وحدات سكنية للتسليم بعد 18 شهرًا (سنة ونصف) في 3 مدن، هي: أكتوبر الجديدة (غرب المطار)، والعياط (جرزا القطوري)، ودمنهور.

- كما يشمل وحدات جاهزة للتسليم الفوري في 24 محافظة ومدينة، هي: (الأقصر، والقليوبية، وبرج العرب الجديدة، والفيوم، والفيوم الجديدة، والبحيرة، وكفر الشيخ، ومرسى مطروح، وأسيوط، والمنوفية، والإسماعيلية، وسوهاج، وأخميم الجديدة، والشرقية، والسويس، وبني سويف، والغربية، ودمياط، وأسوان، والدقهلية، وشمال سيناء، وقنا، والمنيا، والمنيا الجديدة).

• أي مدينة يمكنني التقدم للحجز فيها؟

- يمكن التقديم على الوحدات المطروحة في محل سكنك الحالي أو عملك أو ميلادك، وفق اشتراطات صندوق الإسكان الاجتماعي.

• سعر الشقة؟
- وتتراوح أسعار الوحدات المطروحة بين 194 ألفًا و310 آلاف جنيه (قابلة للزيادة في حدود 10%) تسدد على أقساط شهرية حتى 30 عامًا ضمن مبادرة التمويل العقاري بعائد 3% متناقصة.

- ويشترط للتقديم ألا يزد دخل المتقدم عن 6 آلاف جنيه للأعزب و8 آلاف جنيه للأسرة.

- ويتمتع المستفيد من حجز وحدة سكنية بدعم نقدي يتدرج من 5 آلاف جنيه بحد أدنى لفئة دخل 4500 جنيه صافي شهريا، وبالنسبة لفئات الدخل الأدنى من 3 آلاف جنيه يصل الدعم النقدي إلى 60 ألف جنيه (للوحدات التي يزد سعرها 340 ألف جنيه) أو 40 ألف جنيه (للوحدات السكنية التي يقل سعرها عن 340 ألف جنيه).

- ويدفع المتقدم للحجز مقدمًا يبدأ من 10% من قيمة الشقة قبل استلامها (متضمنًا مبلغ جدية الحجز).

- يدفع المستفيد من الوحدة 5% من قيمة الشقة وديع صيانة.

• كيف يمكن حجز شقة بالمشروع؟

أولا: شراء كراسة الشروط التي ستتاح بسعر 200 جنيه في مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، اعتبارًا من 25 سبتمبر حتى 1 أكتوبر لذوي الاحتياجات الخاصة فقط، ومن 2 حتى 27 أكتوبر للمواطنين كافة، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة.

ثانيًا: سداد مبلغ جدية الحجز، الذي يتراوح بين 15 ألفًا و22 ألف جنيه، والمصروف الإدارية في مكاتب البريد خلال فترة نفسها.

ثالث: املأ استمارة الحجز والإقرار المرفقين بالكراسة بخط واضح لتضمينها ضمن المستندات الأخرى المطلوبة، ومنها: صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية)، وشهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان، وأي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية.

ويمكن الاطلاع على المستندات والأوراق المطلوبة كافة من خلال الرابط التالي:
رابعًا: الدخول إلى الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي عبر الرابط التالي: www.shmff.gov.eg ثم إنشاء حساب خاص بالضغط على كلمة تسجيل في أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، واملأ استمارة التسجيل ببياناته الأساسية، وبعدها ستصلك رسالة نصية (SMS) على رقم التليفون المحمول الذي سجلته على الموقع، تتضمن رقما كوديا تدخله على الموقع لإتمام عملية التسجيل.

خامسًا: تنشئ طلبا للحصول على وحدة سكنية، حيث تبدأ بملء البيانات الخاصة من بيانات شخصية وعمل وسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج/ الزوجة -إن وجدت- بالإضافة إلى تحديد المدينة التي ترغب في التقدم إليها المطروحة بالإعلان، وأخيرًا إرفاق المستندات المطلوبة بصيغة "PDF"، في ملف واحد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك