فيديو.. منى مينا: تصريح «السرنجات» خلق اعترافا بأزمة نقص الدواء في مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 5:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

فيديو.. منى مينا: تصريح «السرنجات» خلق اعترافا بأزمة نقص الدواء في مصر

عمرو محمد
نشر في: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 8:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 8:33 م
قالت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، إن الجزء الإيجابي الذي خلفه تصريحاتها عن إعادة استخدام «السرنجات» بأحد المستشفيات هو الاعتراف بأزمة نقص الأدوية في مصر.

وأضافت «مينا»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت القرموطي»، المذاع على فضائية «العاصمة الجديدة»، مساء الثلاثاء، أن مصر تعاني من أزمة حقيقية في نقص الدواء، مشيرة إلى ضرورة الانتقال إلى مرحلة مناقشة الأزمة، والبحث عن حلول لها، ومن ثم تفعيلها وتنفيذها، عقب تخطي مرحلة الاعتراف بالمشكلة.

وأوضحت أن نقابة الأطباء اجتمعت يوم السبت الماضي، وأصدرت بيانًا رسميًا بالإجماع صدر يناقش أزمة تصريحها بشأن إعادة استخدام «السرنجات» بحيادية وموضوعية، لافتة إلى تأكيد بيان النقابة على ضرورة عدم ترك المشكلة الأساسية وهي نقص الدواء في مصر، وافتعال أزمة فرعية بعد تصريحها.

وتابعت حديثها قائلة: «لم يمتنع أي عضو من مجلس نقابة الأطباء عن التصويت بالموافقة على إصدار البيان؛ لأن توفير الدواء الآمن بسعر معقول للمواطن المصري هي القضية الأولى بالاهتمام حاليًا».

وكانت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، قد نشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" معلومات من أحد الأطباء زعم ورود تعليمات من إدارة المستشفى التي يعمل به باستخدام السرنجات لأكثر من مرة، نظرًا لنقص المستلزمات، ما أثار حالة من البلبلة لدى الرأي العام.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك