غادة والي: اختياري لمنصب المدير التنفيذي للأمم المتحدة يعكس التقدير الدولي لمصر - بوابة الشروق
الأحد 8 ديسمبر 2019 6:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

غادة والي: اختياري لمنصب المدير التنفيذي للأمم المتحدة يعكس التقدير الدولي لمصر

الدكتورة غادة والي
الدكتورة غادة والي
كتب-أحمد سعداوي:
نشر فى : الجمعة 22 نوفمبر 2019 - 2:06 م | آخر تحديث : الجمعة 22 نوفمبر 2019 - 2:06 م

قالت غادة والي، المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، إن المنظمة تستطيع المساهمة الفعالة في حل مشاكل العالم في ظل دورها المتنامي في المنظومة الدولية الأممية.

وأضافت والي، في أول تصريح عقب اختيارها للمنصب الجديد، أمس الجمعة، أن إختيارها لهذا المنصب يعكس تقديرا دوليا للدور المصري في الساحة الدولية، معربة عن تقديرها للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي رشحها لهذا المنصب ودعمها للوصول إليه وعن امتنانها لجهود للخارجية المصرية وعلى رأسها الوزير سامح شكري.

وأوضحت أن حماسها لهذا المنصب يرتبط بطبيعة القضايا والموضوعات الهامة التي تتصدى لها منظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات وهي أهم القضايا المؤثرة في التنمية المستدامة على الساحة الدولية.

وتابعت: الجريمة المنظمة والمخدرات والفساد هي ما يحرم المجتمعات من ثمار التنمية، والاتجار في البشر من أخطر ما يهدد كرامة الإنسان خاصة النساء والأطفال ناهيك عن الإرهاب الذي يعاني منه العالم والذي تتصدى له هذه المنظمة، كما يشكل الإرهاب خطرا غير مسبوق على التنمية والإنسانية.

وأرفت: فخورة بما تحقق على مدى 6 سنوات من نقلة نوعية في دور وزارة التضامن الاجتماعي ومن توسع في مظلة الحماية ونقلة نوعية في التشريعات والخدمات وتطوير برامج الرعاية الاجتماعية وارتفاع معدلات أرباح بنك ناصر الاجتماعي، واستعادة أموال التأمينات وإصدار قوانين التأمينات الموحد والجمعيات الأهلية والعمل الأهلي وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك