روسيا تلوح بعقوبات اقتصادية جوابية ضد كندا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روسيا تلوح بعقوبات اقتصادية جوابية ضد كندا

روسيا اليوم
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 7:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 7:20 م

قال السفير الروسي لدى كندا جورجي ماميدوف في حوار مع وكالة بلومبرغ الأمريكية، قال إن روسيا قد تفرض عقوبات اقتصادية جوابية ضد كندا في حال قامت بفرض قيود على أنشطة البنوك الروسية لديها.

وأضاف السفير الروسي أن العقوبات سيتم توجيهها ضد الشركات الكندية العاملة في روسيا، بما في ذلك شركة "بومباردييه" الكندية لصناعة الطائرات والقطارات، وشركة "كينروس غولد" الكندية للتنقيب عن الذهب.

وقال السفير الروسي لدى كندا: "في حال قامت الحكومة الكندية أو حلف شمال الأطلسي بالتصرف بشكل غير عقلاني كفرض عقوبات ضد مصارفنا، ففي هذه الحالة بالتأكيد سنقوم بالرد بشكل مماثل، ومن المؤسف لنا أن تلامس هذه العقوبات الجوابية أنشطة الشركات الكندية في روسيا، إلا أن المبادرة لم تأت من قبلنا أولا".

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا فرضوا ضد روسيا عقوبات ارتباطاً بالموقف الروسي من شبه جزيرة القرم، وتم نشر قوائم بأسماء بعض الساسة الروس الذين يمنع منحهم تأشيرات دخول إلى أراضي دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، بالإضافة إلى تجميد أصولهم وممتلكاتهم في هذه الدول إن وجدت، ومن بين الهيئات الاعتبارية التي تم فرض عقوبات عليها أيضا مصرف "روسيا"، وهو مصرف متوسط تابع لرجل الأعمال يوري كوفالتشوك أدرجته الولايات المتحدة على قائمة العقوبات المذكورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك