اجتماع لجنة المبادرة الخليجية الخضراء للبيئة والتنمية المستدامة بالرياض - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اجتماع لجنة المبادرة الخليجية الخضراء للبيئة والتنمية المستدامة بالرياض

الرياض - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 2:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 2:22 م

بدأ بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض، اليوم الأربعاء، الاجتماع الحادي عشر للجنة المبادرة الخليجية الخضراء للبيئة والتنمية المستدامة بدول المجلس.

وذكر بيان للأمانة، أن الاجتماع سيناقش دراسة إنشاء مركز الرصد البيئي لدول مجلس التعاون، ومشاريع المبادرة الخليجية الخضراء للبيئة والتنمية المستدامة، ودراسة المد الأحمر في الخليج العربي، ومقترح المملكة العربية السعودية بشأن الحد من الكوارث.

ويستعرض الاجتماع أنشطة مجموعة العمل المكلفة لدراسة تطورات اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ وبروتوكول "كيتو"، ومقترح البرنامج الذي يقوده برنامج الأمم المتحدة للبيئة لمكافحة العواصف الترابية، وجائزة مجلس التعاون للبيئة والحياة الفطرية، ومشروع البوابة الإلكترونية البيئية لدولة الكويت، وشبكة دول مجلس التعاون لدراسة تدهور الأراضي.

ويتناول الاجتماع التعاون مع الدول والمنظمات البيئية الدولية والإقليمية، والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة (المكتب الإقليمي لغرب أسيا)، والتعاون مع المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية، والتعاون مع البنك الدولي، والتعاون في إطار الحوار الاستراتيجي في مجال البيئة والطاقات المتجددة والموارد الطبيعية مع تركيا، والمملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة المغربية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك