«التموين»: صرف مقررات «شهر سبتمبر».. و29 سلعة إضافية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: صرف مقررات «شهر سبتمبر».. و29 سلعة إضافية

كتبت ــ وفاء فايز:
نشر في: السبت 23 سبتمبر 2017 - 2:04 م | آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2017 - 2:04 م

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين، إن مستحقات شهر «سبتمبر» التموينية على البطاقات الذكية، تم صرفها للمستفيدين، بقيمة 2 مليار و350 مليون جنيه في محافظات الوجه البحري والقبلي.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، توفر السلع التموينية بقيمة 3.5 مليار جنيه شهريًا، لافتًا إلى زيادة عدد المنتجات المطروحة على البطاقات التموينية إلى 29 سلعة، بالإضافة إلى توفير سلع نقاط الخبز ما بين 450 إلى 500 مليون جنيه.

وفي سياق متصل، قال جمال الشرقاوي، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إنه جاري توزيع السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، وتكثيف السيارات المتنقلة في الميادين العامة والقرى التي لا يتواجد بها منافذ للمجمعات الاستهلاكية؛ لطرح اللحوم الطازجة بسعر 85 جنيهًا للكيلو واللحوم المجمدة بسعر 60 جنيهًا للكيلو والدواجن بـ31 جنيهًا.

وأضاف "الشرقاوي"، أن الشركة لديها مخزون من السلع الأساسية يكفي احتياجات المواطنين مدة لا تقل عن شهرين، بجانب ما يتم توريده لها من منتجات عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة، خاصة السكر والزيت.

وأوضح، أنه جار طرح المنتجات الغذائية بمنافذ وفروع الشركة بمحافظات الوجه البحري بأسعار مخفضة، وتقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى من 20 إلى 25%.

واشتكى عدد من المواطنين من فرض سلع معينة دون غيرها أثناء صرفهم لمقررات شهر سبتمبر التموينية، موضحين أن عددًا من البقالين أكدوا أن السلع المطروحة على البطاقات التموينية، هى "زيت وسكر وأرز ومكرونة"، في حين يتم صرف السلع الأخرى كالسمن والصلصة والجبن وغيرها، ضمن نقاط الخبز وليس على البطاقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك