اليابان تطلب خضوع الرياضيين لاختبارات كورونا قبل المشاركة في الأولمبياد - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليابان تطلب خضوع الرياضيين لاختبارات كورونا قبل المشاركة في الأولمبياد

الشروق
نشر في: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 3:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 3:49 م

سيطلب منظمو أولمبياد طوكيو المؤجلة للعام المقبل إجراء اختبارات فيروس كورونا على الرياضيين الأجانب عند وصولهم إلى اليابان لكنهم قد لا يفرضون فترة حجر صحي لمدة أسبوعين، وفقًا لمسودة الإجراءات الصادرة يوم الأربعاء.

وسيواجه الرياضيون اليابانيون وغيرهم من المشاركين الذين يعيشون في اليابان متطلبات مماثلة عند السفر إلى معسكرات التدريب وأماكن المنافسة في إطار الإجراءات المخطط لها، والتي تم إصدارها بعد اجتماع بين اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 والحكومة اليابانية وسلطات العاصمة طوكيو.

وكان وباء كورونا الذي أصاب الملايين في جميع أنحاء العالم، قد ألقى بظلاله على جدوى ألعاب العام المقبل، حتى في الوقت الذي أكد فيه رئيس الوزراء الياباني الجديد يوشيهيدي سوجا على أهميتها.

في وقت سابق من يوم الأربعاء، تحدث سوجا إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ عبر الهاتف وأجرى مناقشة حول إقامة دورة ألعاب ناجحة. وسط تعهدات بالتعاون الوثيق في إقامة حدث آمن للرياضيين والمتفرجين.

واقترح منظمو طوكيو أيضًا مسودة الخطة تقييد السفر داخل اليابان للرياضيين ، الذين سيسجلون جميع طرق السفر المحلية وسيتم نقلهم إلى المدن التي تستضيف الوفود الوطنية ومواقع التدريب في مركبات مخصصة.

وقال توشيرو موتو الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 للصحفيين إن تفاصيل إجراءات فيروس كورونا للألعاب لا تزال قيد المناقشة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك