عمرو أديب عن مطالب السماح بالمثلية في مونديال قطر: عاوزين الدوحة توفر لكم إيه؟ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب عن مطالب السماح بالمثلية في مونديال قطر: عاوزين الدوحة توفر لكم إيه؟

أحمد علاء
نشر في: الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 11:48 م | آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 11:48 م
قال الإعلامي عمرو أديب، إن قطر ستتيح البيرة قبل المباراة بثلاث ساعات وبعدها بعدد من الساعات خلال استضافتها بطولة كأس العالم المقبلة.

وأضاف خلال برنامجه "الحكاية" عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الجمعة: "فيه زن على قطر علشان حضور المثليين.. أنا فاهم حتة البيرة لكن مش فاهم المثيلين".

وتابع: "طاب إنتو عاوزين إيه .. عاوزين قطر توفر لكم إيه .. قطر طالبت باحترام الثقافة الخاصة به .. الردود القطرية لم تعجب مجتمع المثليين".

وأشار إلى أن هناك لرفع علم المثليين في قطر خلال استضافة المونديال، كما أن هناك عدة أندية أعلنت دعمها لهذا الأمر.

وأكمل: "البعض بيقول إن عقوبة المثلية الجنسية هي الإعدام .. وهما خايفين يتقبض على مثليين خلال كأس العالم.. مش عارف إزاي.. هل فيه أجهزة بتكشف المثليين."

ولفت إلى أن ضغوط دولية كبيرة للسماح كل أنواع المثلية خلال مونديال قطر.

وستشارك 10 منتخبات أوروبية، تأهلت منها 8 لكأس العالم 2022، في حملة أُطلق عليها اسم "One Love" (حب واحد) لمدة موسم كامل تدعو إلى "الاندماج ومكافحة التفرقة".

وأعلنت منتخبات هولندا وإنجلترا وبلجيكا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والنرويج والسويد وسويسرا وويلز، إطلاق الحملة التي كانت هولندا أول من اقترحها، إذ سيحمل كل قائد من قادة هذه المنتخبات شارة تحمل عبارة "One Love".

وانبثقت فكرة هذه الحملة من مجموعة داعمة للعمال في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تم تأسيسها للتعامل مع القضايا المتعلقة بوضع العمال الأجانب في قطر ومجتمع المثليين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك