الأهلي يهزم الحرس الوطني 6-1 ويتأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا - بوابة الشروق
الإثنين 6 ديسمبر 2021 2:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


الأهلي يهزم الحرس الوطني 6-1 ويتأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا

عمرو فهمي
نشر في: السبت 23 أكتوبر 2021 - 7:59 م | آخر تحديث: السبت 23 أكتوبر 2021 - 9:45 م

تأهل الأهلي حامل اللقب إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا وذلك بعد فوزه على الحرس الوطني بطل النيجر 6-1 فى إياب دور الـ 32 فى المباراة التى أقيمت مساء اليوم على ملعب الأهلي WE السلام.
وكان الأهلي قد تعادل فى لقاء الذهاب الأسبوع الماضي 1-1 ليتأهل بمجموع المباراتين 7-2.
وسجل أهداف الأهلي محمد شريف فى الدقيقة 9 ، ثم أضاف محمد مجدي أفشة الهدفين الثاني والثالث فى الدقيقتين 17 و58 ثم سجل حسين الشحات هدفا فى الدقيقة 64 فور نزوله مباشرة بدلا من وليد سليمان ثم محمد كهربا فى الدقيقة 69 ، وحمدي فتحي فى الدقيقة 89.
فى حين سجل هدف الحرس الوطني بطل النيجر إيسوفو فى الدقيقة 35.
ويسعى الأهلي لتحقيق اللقب الثالث على التوالي واللقب الـ 11 فى تاريخه .

الشوط الأول:
انطلقت المباراة قوية وبرغبة ملحة من الأهلي في حسم الأمور مبكرًا، ومع الدقيقة الأولى لاحت أول فرصة للأهلي عندما مرر عمرو السولية الكرة إلى وليد سليمان، فلعبها عرضية إلى محمد شريف الذي سدد مباشرة ببطن القدم، ولكن الكرة خرجت بجوار القائم الأيمن مهدرًا أولى فرص المباراة.

فرصة محمد شريف فتحت شهية الأهلي في الدقيقة 9 عندما قاتل أكرم توفيق على الكرة واستخلصها بقوة من مدافع بطل النيجر ومرر سريعًا إلى محمد مجدي أفشة، الذي أهدى محمد شريف تمريرة سحرية داخل منطقة الجزاء لترتد من جسد مدافع الحرس الوطني وتتهيأ أمام محمد شريف مجددًا، فسدد بقوة في الزاوية اليمنى لتعانق الكرة الشباك ويتقدم الأهلي بالهدف الأول. 

واصل الأهلي سيطرته على المباراة بمحاولات هجومية مستمرة أثمرت عن الهدف الثاني في الدقيقة 17 بتوقيع محمد مجدي أفشة، عندما مرر علي معلول الكرة إلى محمود كهربا فلعبها إلى أفشة قبل أن تصل إلى حارس المرمى، فسدد أفشة الكرة برأسه في المرمى الخالي مسجلًا ثاني أهداف الأهلي.
 
مع الدقيقة 22 بدأ الحرس الوطني يظهر في الثلث الهجومي للأهلي بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء لأنشط لاعبي الفريق المنافس عبد الكريم مامادو، لكن علي لطفي تألق محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

كاد الأهلي يدرك الهدف الثالث في الدقيقة 29 من انفراد كامل، بعدما نجح محمد شريف في ضرب مصيدة التسلل ويتقدم بالكرة ولكنه سدد في جسد سيدو أنيسو حارس مرمى الحرس الوطني.

على عكس التيار نجح الحرس الوطني في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 35 من هجمة مرتدة، ليتقدم ويمرر إلى إيسوفو على حدود منطقة الجزاء فسدد بقوة في الزاوية العليا لمرمى علي لطفي.

واصل الأهلي مناوشاته الهجومية ومع الدقيقة 41 منعت العارضة هدفًا محققًا من تسديدة كهربا وكان قبلها قد لعب وليد الكرة برأسه، لكن الحارس تصدى لتصل إلى بدر بانون لكنه لم يحسن استقبال الكرة لتصل في النهاية إلى كهربا الذي حرمته العارضة من تسجيل الهدف الثالث. 

عدم التوفيق لحكام المباراة تواصل بغرابة شديدة في غياب تقنية الفيديو، عندما وصلت الكرة إلى وليد سليمان وهو منفرد بالمرمى، لكن الحارس تدخل معه بعنف واضح قبل أن يستخلص الكرة، في واقعة تستحق الطرد المباشر لكن الحكم اكتفى بالبطاقة الصفراء، وبعدها أطلق الحكم صافرته بنهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2/1.
 
الشوط الثاني:
دخل الأهلي الشوط الثاني بنفس القوة لحسم الأمور، وواصل الاستحواذ والسيطرة على وسط الملعب بمخالب هجومية قوية سواء في العمق أو الأطراف، ولكن لم ينجح في ترجمة سيطرته إلى أهداف نتيجة لعدم التوفيق أحيانًا أو التسرع أحيانًا أخرى. 
 
نجح الأهلي في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 58 من تمريرة عمرو السولية إلى محمد مجدي أفشة، الذي تقدم وراوغ مدافع الحرس الوطني وسدد الكرة أرضية زاحفة في الزاوية اليسرى لحارس المرمى.
 
تعرض وليد سليمان للإصابة بعد الالتحام القوي مع حارس المرمى سيدو أنيسو، ويخرج سليمان في أول تغيير اضطراري للأهلي في الدقيقة 62 ويشارك بدلًا منه حسين الشحات.

من أول لمسة لحسين الشحات ينجح في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 64 من تمريرة محمود كهربا داخل منطقة الجزاء، ليراوغ الشحات الحارس بجسده ثم يسدد بسهولة ومهارة في المرمى مسجلًا رابع الأهداف.

فتح الأهلي السيرك بالهدف الخامس في الدقيقة 69 عندما وصلت الكرة إلى محمود كهربا على حدود منطقة الجزاء، فسدد ببطن القدم لترتطم الكرة بالقائم وتعانق الشباك.
مع الدقيقة 76 يجري الأهلي التغييرين الثاني والثالث بخروج الثنائي عمرو السولية ومحمد شريف ومشاركة حمدي فتحي وطاهر محمد طاهر.

ومع الدقيقة 83 يجري موسيماني التغييرين الرابع والخامس بخروج بدر بانون وعلي معلول ومشاركة محمود وحيد ورامي ربيعة.
 
في الدقيقة 89 ينجح حمدي فتحي في تسجيل الهدف السادس بتسديدة صاروخية سكنت الزاوية اليسرى لحارس مرمى فريق الحرس الوطني. 

واستمر الأهلي على تفوقه وسيطرته على المباراة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الفريق 6/1 وحسم بطاقة التأهل لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك