تعرف على خريطة الإذاعة المصرية للاحتفال بعيد الشرطة - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 8:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

تعرف على خريطة الإذاعة المصرية للاحتفال بعيد الشرطة


نشر في: الأحد 24 يناير 2021 - 8:04 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 8:04 م

أعدت شبكات الإذاعة المصرية، خرائط خاصة للاحتفال بعيد الشرطة، كل حسب طبيعته الخاصة، حيث تبرز الإذاعة الاحتفال عبر مجموعة من الفترات المفتوحة على الهواء، والحلقات والبرامج الخاصة، فضلا عن تطويع بعض البرامج لتناسب الاحتفال بالشرطة المصرية، وإذاعة مجموعة من الأغاني الوطنية.

البرنامج العام

تحتفل شبكة البرنامج العام بعيد الشرطة على مدار يوم 25 يناير، وفي الصباح فترة "صباح الخير" والتواصل مع الضيوف وتقديم أرق الكلمات المهنئة لرجال الشرطة واسترجاع ذكرى الفداء والبطولة منذ 69 عاما، حينما تصدى رجال الشرطة للاحتلال الإنجليزي بمصرية حقة ووطنية صادقة، وفي الظهيرة فترة "لحظة بلحظة" يتم توظيف موجهة لهذا اليوم بإذاعة كلمة الرئيس بمناسبة عيد الشرطة وتحليلها و تعمق مافيها من معاني وإذاعة أغان مناسبة، ومحاورة الصحفي أحمد رفعت.

ومساء تبث فترة "مساء الخير يا مصر" مع الكاتب والمحلل السياسي أحمد السرساوي نائب رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم ويتم قراءة وتحليل احتفال مصر بعيد الشرطة، كما يتم تطويع عدد من البرامج منها: برنامج رأي الدين حول معنى الانتماء وكيف يكون الانتماء حقا إلى الأوطان، وبرنامج دعوة أمل، الإسلام والشباب، لؤلؤة.

صوت العرب

تحتفل إذاعة صوت العرب بعيد الشرطة عبر تطويع عدد من برامجها وتقدم فقرات مفتوحة في برنامج "صباح الخير يا عرب" عن تضحيات الشرطة من أجل الوطن، كما يستضيف برنامج أغاني وعجباني، الاثنين الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، علي موجات صوت العرب اللواء الفنان أيمن صفر علي، بمناسبة عيد الشرطة، ويختار مجموعة من الأغاني الوطنية التي يتحدث عنها وذكرياته مع وزارة الداخلية واحتفالات وزارة الداخلية بعيد الشرطة.

ومن البرامج المطوعة المذاعة خلال اليوم والتي تقدم حلقات خاصة عن شهداء الشرطة: يومك سعيد، حدث في مثل هذا اليوم، صورة، أغاني وعجباني، بالعربي.

إذاعة الشرق الأوسط

وتحتفل إذاعة الشرق الأوسط عبر إذاعة الأغاني الوطنية للاحتفال بالمناسبة وتطويع بعض برامجها ومنها: "تعظيم سلام" ويتضمن لقاءات مع الصحفيين وكبار الكتاب للحوار عن أهم ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية وما تحقق بالفعل عليى أرض الواقع من أمن واستقرار وأمان، كما تذاع لقاءات مع نجوم الفن للتهنئة، ومن المشاركين في الأعمال ذات الطابع الوطني مثل وفاء عامر وعزت العلايلي ورانيا فريد شوقي والمخرجة انعام محمد علي.

وتذاع فترات مفتوحة منها "رسمنالك" وتتضمن لقاءات مع فناني الكاريكاتير لرسم صورة مبهجة لكل نواحي التطوير التي تمت علي ارض الواقع، وفترة "كلمات في حب مصر" وتتضمن لقاءات مع والصحفيين وبعض الشعراء مثل جمال بخيت وأمير طعيمه عن أهم الكلمات التي يمكن التعبير من خلالها عن حب الوطن.

الشبكة الثقافية

الشبكة الثقافية تحتفل عبر برنامجها الانجليزي والألماني والفرنسي بعيد الشرطة عبر فقراتها المفتوحة يتم خلالها التواصل مع المستمعين والحديث عن هذا اليوم وما قدمته الشرطة من تضحيات لحماية أمن الوطن والمواطن وكذلك أهمية دعم الشرطة لحفظ الاستقرار وما تقدمه الحكومة من دعم لأسر الشهداء، وكذلك تقديم التهنئة لرجال الشرطة واسترجاع أعمال البطولة لتصديهم لمكافحة الإرهاب، كما تذيع حلقة خاصة عن عيد الشرطة والاحتفالات بهذه المناسبة على المستويين الرسمي والشعبي.

الإذاعات الموجهة

شبكة الإذاعات الموجهة تحتفل بعيد الشرطة باللغات المختلفة (العبرية - الايطالي ، الروسي، الألباني، الفرنسي، الألماني) وتستعرض برامجها الاحتفال بعيد الشرطة في ظل ما تشهدها مصر من تحديات مختلفة على جميع الاصعدة وخاصة في ظل جائحة كرونا والعمل علي تحقيق التنمية الشاملة.

كما تستعرض عدد من الأنشطة التي تقوم بها وزارة الثقافة احتفالا بذكرى 25 ينايرومن أبرز البرامج: مصر الجديدة، عالم الثقافة، نهاية الأسبوع، مصر اليوم، معلومة وسؤال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك