التعليم: إنشاء 24 مدرسة دولية حكومية في المرحلة الأولى من المشروع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: إنشاء 24 مدرسة دولية حكومية في المرحلة الأولى من المشروع

نيفين أشرف
نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 2:42 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 2:42 م

قالت وزارة التربية والتعليم إن المدارس المصرية الدولية الحكومية هي مدارس تعمل بنظام المدارس الدولية من خلال الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص، بمصروفات تتناسب مع دخل الأسرة المتوسطة وخدمة تماثل تلك المقدمة في المدارس الدولية الأخرى.

حيث تنسق الوزارة، مع الجهات المعنية بالدولة بتوفير الأراضي للمستثمرين المؤهلين بنظام حق الانتفاع، مع تقديم خدمات الإشراف، والمراقبة، والمتابعة على العملية التعليمية التي تقدمها هذه المدارس، ثم استردادها بنهاية مدة العقد المنصوص عليها في قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة رقم 67 لسنة 2010. وقد انطلق المشروع في ينایر 2016.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم يعرض إنجازات الوزارة حتى ديسمبر 2021، أنه بلغ عدد المدارس المقرر إنشائها بالمرحلة الأولى من المشروع 24 مدرسة بواقع 910 فصول دراسية، لافتة إلى بناء 13 مدرسة، حصلت منها 7 مدارس على تراخيص التشغيل، كما تمت معاينة 6 مدارس للتأكد من جاهزيتها تمهيدا لمنحها تراخيص التشغيل، وجار حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق المرحلة الثانية من المشروع، والتي من المتوقع أن يتم من خلالها طرح 57 قطعة أرض لبناء المدارس وفق هذا النظام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك