كيف قهرت جزر القمر الظروف القاسية رغم توديع أمم إفريقيا؟ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف قهرت جزر القمر الظروف القاسية رغم توديع أمم إفريقيا؟

محمد جلال
نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 11:23 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 11:55 م

رغم كل الظروف القاسية التي واجهت منتخب جزر القمر قبل مباراته مع الكاميرون، إلا أنه قرر خوض المباراة أمام مستضيف البطولة في الدور الثمن النهائي لكأس الأمم الإفريقية.

وقبل مباراة الكاميرون تعرض عدد كبير من لاعبي منتخب جزر القمر بفيروس كورونا المستجد، وصلت إلى 12 حالة من بينهم 4 حراس مرمى.

واستقر أمير عبدو المدير الفني لمنتخب جزر القمر، على خوض اللقاء بسبب لوائح البطولة التي تنص على خوض أي فريق المباراة إذا توفر 11 لاعب دون النظر عن مراكزهم أو الغيابات

ولعب الظهير الأيسر شاكر الهدهور في مركز حارس المرمى في مباراة اليوم، حيث يفقد جزر القمر جهود الحراس علي أحمادا ومؤيد أوسيني وسليم بن بوانا لإصابتهم جميعا بكورونا، بجانب عناصر أخرى في الفريق.

ورغم كل ما عانى منه منتخب جزر القمر إلا أنه قدم مباراة كبيرة أمام منتخب الكاميرون الذي يمتلك الأفضلية في الظروف العادية وذلك بسبب الأرقام التي يتمتع بها الأسود.

ولم يكتف الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما، بكل المعاناة التي يعاني منها جزر القمر بل وأشهر الكارت الأحمر لـ نجيم عبده في أول 7 دقائق من المباراة بسبب تدخله على لاعب الكاميرون بعنف.

ليبدأ جزر القمر صراع جديد باللعب بدون حارس مرمى وبـ 10 لاعبين، لكنه نجح في تشكيل بعض الهجمات الخطيرة لولا براعة الحارس الكاميروني أندريا أونانا في التصدي للفرص التي اتيحت، وفي الدقيقة 81 قلص جزر القمر النتيجة عن طريق يوسف مشنجاما، ليكسب تعاطف الجميع داخل الملعب.

وفوجئ لاعبو جزر القمر باطلاق صافرة النهاية من الحكم الأثيوبي قبل انتهاء الوقت البدل الضائع والمقدر بـ 3 دقائق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك