مصدر بـ«التموين»: ضخ 80% من سلع البطاقات عن شهر فبراير - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بـ«التموين»: ضخ 80% من سلع البطاقات عن شهر فبراير

تصوير روجيه أنيس
تصوير روجيه أنيس
إسلام جابر
نشر في: الإثنين 24 فبراير 2020 - 1:03 م | آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2020 - 1:03 م

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، ضخت ما يقارب الـ80% من سلع البطاقات التموينية المدعمة، وسلع فارق نقاط الخبز عن شهر يناير الجاري، وذلك للبقالات التموينية البالغ عددها أكثر من 30 ألف منفذ، وفروع جمعيتى التي تصل لـ3400 فرع حتى الآن، وفروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة الأهرام والنيل والإسكندرية البالغة نحو 498 فرع.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أن المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن، ويكفى احتياجات المواطنين لعدة شهور مقبلة، مؤكدا أن الوزارة تسعى لطرح كميات كبيرة من السلع المختلفة ليتخير منها المواطن صاحب بطاقة الدعم وفقا لاحتياجات أسرته ووفقا لعدد الأفراد المقيدة على بطاقة الدعم الخاصة به.

وأوضح أن الشركة القابضة تعمل بشكل متوازن للغاية داخل الأسواق، ويعد دورها اجتماعيا قبل أن يكون ربحيا، خاصة أنه يهدف لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، وبجودة عالية، مشددا أن لجنة الشراء المركزى بالشركة القابضة للصناعات الغذائية تسعى لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية بشكل مجمع لتكون أسعارها مخفضة.

وأكد عبد الرحمن حمدي، بقال تمويني بمنطقة حدائق المعادي، أن السلع التموينية متوفرة بكميات تكفي احتياجات أصحاب البطاقات التموينية المتعاملين معه، مؤكدا أن عدد قليل فقط من أصحاب البطاقات يتبقى له جزء من حصته الشهرية سيحصلون عليها خلال اليومين المقبلين.

فيما أوضح صبري عوض، بقال أخر بمنطقة حلوان، أن اقبال أصحاب بطاقات الدعم يكون كثيفا على السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز والمكرونة، مؤكدا أن البقال يحرص على توفير كميات أكبر من احتياجات الدعم السلعي للمواطنين، نظرا لامكانية حصول صاحب بطاقة دعم الخبز على سلع كبدل نقاط خبز، وفقا لعدد الأرغفة التي يريد استبدالها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك