82 سيارة فان بديلا للتوكتوك في شمال سيناء - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 3:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

82 سيارة فان بديلا للتوكتوك في شمال سيناء

مصطفى سنجر:
نشر في: الأربعاء 24 مارس 2021 - 8:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 مارس 2021 - 8:11 م

وقعت محافظة شمال سيناء، اليوم، بروتوكول تعاون مع البنك الزراعى المصرى لتوريد 82 سيارة فان لتوزيعها على أصحاب التكاتك فى مركز بئر العبد للعمل كبديل للتوكتوك.

وقع البروتوكول الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ممثلا عن المحافظة، كما وقع عن البنك الزراعى المصرى عبد الحميد الشابورى رئيس منطقة شرق الدلتا بالبنك الزراعى المصرى ممثلا عن البنك، بحضور هشام الخولى نائب المحافظ ، محمد السيد عبد العال مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة، وعلى سليمان مدير الشئون القانونية بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أن هذا البروتوكول يتضمن توريد البنك الزراعى المصرى 82 سيارة فان 7 راكب لتعمل بديلا عن التوكتوك بمركز بئر العبد، منوها إلى أنه سبق للبنك توريد 18 سيارة فان، وتوزيعها على المتقدمين من أصحاب التكاتك بنظام القرعة للعمل كبديل للتوكتوك، وأن هناك عدد آخر من أصحاب التكاتك فى قائمة الانتظار للحصول على التكاتك، وسيتم توزيع السيارات القادمة عليهم ليصل الإجمالى إلى 100 سيارة.

وأشار إلى أنه يتم ذلك فى إطار المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية ( مشروعك ) التابع لوزارة التنمية المحلية بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى، وذلك بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية باستبدال التوكتوك بسيارات مينى فان 7 راكب، مؤكدا أنها أولى خطوات الدولة التى تبنتها بسبب خطورة ظاهرة التوكتوك على المجتمع، وكان قرار استبدال التكتوك بسيارات فان 7 راكب بمبادرة من البنك الزراعى المصرى لتوريد السيارات، حيث يتم سداد نسبة 25% من إجمالى سعر السيارة وتسديد الباقى على أقساط سنوية لمدة 5 سنوات.

وكلف المافظ أسامة الشريف مدير عام إدارة الإنتاج والشئون الاقتصادية بالمحافظة، ومدير "مشروعك" كمنسق عام بالتنسيق مع مجلس مدينة بئر العبد لتسليم المتقدمين السيارات.

ومن جانبه.. نقل عبد الحميد الشابورى رئيس منطقة شرق الدلتا بالبنك الزراعى المصرى تحيات علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك، مشيرا إلى تكليفه بتوقيع البروتوكول ممثلا عن البنك، وأهدى درع البنك إلى محافظ شمال سيناء.

كما عرض تمويل مشروع "باب رزق" الممول من البنك لصالح الأسر المحتاجة بالمحافظة، وذلك بصرف قروض مالية من 2000 جنيها حتى 20 ألف جنيه لإقامة مشروعات إنتاجية تدر دخلا لهم.

وأكد هشام الخولى نائب المحافظ تيسير الرخص للسيارات الجديدة للقضاء على ظاهرة التوكتوك ولتشجيع الشباب والمواطنين على إيجاد فرص عمل حقيقية لهم، حيث توفر كل سيارة فرصتين للشباب، مشيرا إلى أن مشروع استبدال التوكتوك بسيارات فان، يهدف إلى توفير وسائل مواصلات آمنة ومُرخصة وحضارية للمواطنين، وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب من أصحاب التكاتك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك