بالفيديو.. السادات: المظاهرات تستنزف الطاقات وتدخلنا في مواجهات «ليس لها داع» - بوابة الشروق
السبت 13 يوليه 2024 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. السادات: المظاهرات تستنزف الطاقات وتدخلنا في مواجهات «ليس لها داع»

محمد انور السادات - ارشيفية
محمد انور السادات - ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 24 أبريل 2016 - 3:59 م | آخر تحديث: الأحد 24 أبريل 2016 - 3:59 م
قال محمد أنور عصمت السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ورئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن "المظاهرات في الوقت الحالي هي استنزاف للطاقات وتدخلنا في مواجهات نحن في غنا عنها".

وأضاف "السادات، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»، اليوم الأحد، أن "دعوات التظاهر غدًا، بعضها حسنة النية وفي بعضها الآخر هدامة، فمصر في الظروف الاستثنائية التي تمر بها لا تحتمل تجمعات أو مظاهرات أو حركات شعبية للاعتراض".

وأشار إلى أنه "حتى لو كان للبعض تحفظات على طريقة الإدارة، فيجب أن نحرص على عدم إعطاء فرصة لأي أحد للإيقاع بمصر واستنزاف جهودها"، مؤكدًا "ضرورة احترام مؤسسات الدولة والثقة في البرلمان وفي أنه سينظر في مطالب الناس ومظالمهم بشكل حقيقي".

وتابع: "الرئيس يكرر دومًا مسألة المخاطر التي تتعرض لها مصر والتي تحيط بها في المنطقة وهذا يستلزم تكتفنا جميعًا، لأنه بالتأكيد هناك معلومات وتقارير تشير إلى وجود فئة لا تريد الخير للبلد".

وأكد على حق المواطنين في التظاهر طالما كان سلميًا وفي إطار القانون، قائلا: "علينا الاستماع إلى المشكلات ومحاولة حلها كلما أمكن".

يُذكر أن، عدد من القوى السياسية قد دعت إلى التظاهر بالتزامن مع الاحتفال بأعياد سيناء، في 25 إبريل المقبل، احتجاجًا على توقيع الحكومة لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، وذلك بعد مشاركة الآلاف في مظاهرات «جمعة الأرض» التي انطلقت الأسبوع قبل الماضي.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك