الصحة: تجاوزنا ذروة الموجة الثالثة بفضل جهود الدولة ووعي المواطنين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: تجاوزنا ذروة الموجة الثالثة بفضل جهود الدولة ووعي المواطنين

وزارة الصحة
وزارة الصحة
أحمد علاء
نشر في: الخميس 24 يونيو 2021 - 8:57 م | آخر تحديث: الخميس 24 يونيو 2021 - 8:57 م

قال الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، إن مصر تجاوزت ذروة المنحنى الوبائي للموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا بسبب جهود الدولة ووعي المواطنين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» على شاشة «dmc»، مساء الخميس، أن أعداد الحالات المُسجلة تشهد انخفاضًا بوتيرة كبيرة في ظل الإقبال المتزايد على الحصول على لقاح كورونا، مشيرًا إلى أن الدولة تستقبل كميات ضخمة من اللقاحات.

وأشار إلى أن الدولة ترصد على مدار الساعة، الموقف الوبائي إقليميًّا وعالميًّا، ويتم تفعيل الإجراءات في منافذ الدخول على ضوء المستجدات، موضحًا أنه تم تطبيق اشتراطات مكملة في مختلف المنافذ، بينها السماح بدخول مصر شريطة الحصول على اللقاحات ومرور 14 يومًا على الحصول على اللقاح، وأن تكون الشهادات معتمدة.

ولفت إلى أن هناك تحورات للفيروس في بعض الدول، وهو ما ألزم وضع إجراءات مشددة للقادمين من هذه الدول، إذ يتم أيضًا تحليل سريع للحمض النووي في المطار، وإذا كانت الحالة إيجابية يتم تحويلها إلى مستشفى العزل المتواجد في نطاق المنفذ الذي يصل إليه المسافر.

في شأن آخر، رد وكيل الوزارة على ما تردد بشأن إعطاء جرعة ثالثة من لقاح سينوفارم قائلًا إن الدولة المصرية وضعت ثوابت وبروتوكولات محددة واضحة، وتتم مراجعتها بشكل دوري من أجل الإضافة أو الحذف وفقًا لتعليمات لجنة إدارة الأزمة.

وأوضح أن الدولة ملتزمة فيما يخص اللقاحات بالمرجعيات العلمية، بمعنى أن اللقاح الحاصل على موافقة منظمة الصحة العالمية سواء جرعة أو جرعتين يتم استخدامه على هذا النحو، وهو ما يتم في كل دول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك