جامعة الأزهر: بدء التسجيل في التدريب الصيفي لتنمية المهارات التكنولوجية للطلاب - بوابة الشروق
الأربعاء 29 سبتمبر 2021 4:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد تبرع المشجعين والمواطنين للأندية الرياضية للخروج من أزماتها المالية؟

جامعة الأزهر: بدء التسجيل في التدريب الصيفي لتنمية المهارات التكنولوجية للطلاب

القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 24 يوليه 2021 - 3:36 م | آخر تحديث: السبت 24 يوليه 2021 - 3:36 م

أعلن رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوى، بدء التسجيل في التدريب الصيفي لتنمية المهارات التكنولوجية لطلاب وطالبات كليات الجامعة، وذلك بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات.

وأشار إلى أن هذه التدريبات تأتي في إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمي الشامل، وذلك من خلال تطوير المعرفة والمهارات التكنولوجية لدى الطلاب بما يخدم تأهيلهم لسوق العمل الرقمي ويحقق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الأزهر، إضافة إلى تعزيز قدرات كوادر الشباب للاستعانة بهم في عمليات التحول الرقمي الجارية بالجامعة.

وأوضح أن التدريبات تشمل جميع قطاعات الجامعة للبنين والبنات، حيث تم تخصيص 50 منحة تدريبية لطلاب كليات الأقصر وأسوان، و100 منحة تدريبية لبقية كليات الوجه القبلي، و100 منحة لكليات الوجه البحري، و250 منحة لكليات القاهرة بمدينة نصر والدراسة.

من جانبه، قال الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومسئول ملف التحول الرقمي بالجامعة، إن هذه التدريبات تأتى كباكورة أعمال مذكرة التفاهم المزمع عقدها بين الجامعة ووزارة الاتصالات ممثلة في معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI).

وأضاف أن خطة التدريب تشمل تسعة مسارات تدريبية تتسق مع تخصصات الطلاب حتى يتمكن الطالب من توظيف المهارة الرقمية محل التدريب مع تخصصه، حيث يستطيع الطالب من تخصصات كليات الهندسة والعلوم ومعاهد قواعد البيانات الاختيار من أحد المسارات التدريبية (تطوير البرمجيات SW development – تطوير الويب Web development – الأنظمة المدمجة Imbedded Systems – الأمن السيبراني Cyber security)، كما يستطيع الطالب من التخصصات الشرعية والعلوم الإنسانية وكليات الزراعة والاقتصاد المنزلي اختيار احد المسارات التدريبية (التسويق الإلكتروني E marketing – الفنون الرقمية Digital arts – تطوير الويب Web development – تطوير المحتوى الإلكتروني E learning).

وأوضح أنه على الطلاب الراغبين في الحصول على المنحة التدريبية تسجيل بياناتهم في الرابط المناظر للتخصصات المطلوبة، مشيرا إلى أن باب التسجيل ينتهي في الثلاثين من شهر يوليو الجاري ليبدأ بعدها مباشرة إعلان الطلاب المرشحين بموعد بدء التدريب وكل التفاصيل المرتبطة بكل دورة تدريبية.

وأضاف أن التخصصات تشمل كليات نظرية وتضم: الشريعة والقانون - الشريعة الإسلامية - اللغة العربية - اللغات الأوروبية - اللغات والترجمة - الزراعة - التربية - التجارة - الاقتصاد المنزلي - الإعلام - الدراسات الإنسانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك