«إسحاق وتاج ونصر ومناح» فى معرض رباعى بجاليرى «ضى» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إسحاق وتاج ونصر ومناح» فى معرض رباعى بجاليرى «ضى»

غادة عادل
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 3:03 م | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 3:03 م

شهد جاليرى «ضى» للفنون افتتاح معرض رباعى مساء أمس، للفنانين التشكيليين الدكتور محمد إسحاق، والدكتور فؤاد تاج، والدكتور مدحت نصر، وأميرة مناح، وذلك وسط حضور عدد من التشكيليين والمهتمين بالفنون.

يُعد المعرض امتدادا لمعرض «مبدعون خالدون» الذى قدمته قاعة «ضى»، ويضم المعرض الرباعى تجارب مختلفة لأربعة من كبار التشكيليين بمصر، من بينهم الدكتور مدحت نصر الذى يعد من أبرز فنانى الجرافيك، والذى تتميز أعماله، حسب رؤى نقاد الفن التشكيلى، بحرفية خاصة فى التعامل مع الجرافيك بطرق غير تقليدية، واستخدام خامات مختلفة، إلى جانب تميزه بالطباعة الملونة.

ويتضمن المعرض أعمالا نحتية للفنان الدكتور محمد إسحاق، والذى يتميز إبداعه بأسلوب خاص فى استخدام الخامات، ويقدم فى المعرض أعمال من البوليستر والتى تبدو للمشاهد كما لو كانت مصنعه من برونز أو نحاس، وتتناول الأعمال موضوعات تتعلق بالمرأة والتى يجسدها أحيانا منفردة أو فى تكوين ثنائى مع الرجل، إضافة لبعض الأعمال التى توحى بالحياة الريفية.

ويقدم الفنان الدكتور فؤاد تاج من خلال المعرض مجموعة لأحدث لوحاته، والتى تمثل امتدادا لأعماله الواقعية، حيث يعتبر «تاج» واحدا من أهم فنانى الواقعية فى مصر.

وتواصل الفنانة أميرة مناح تجربتها فى الرسم والتى تجمع الزخارف المبهرة مع البساطة الشديدة، والتى تعكس روح القرية المصرية التى تظهر فى تصوير حياة الفلاحين ببيوتهم الطينية المليئة بالدفء وموسم الحصاد.

وفى حديثها مع «الشروق» قالت الفنانة أميرة مناح إنها دائما ما ترسم المناظر الطبيعية فتحاول أن تبرز السماء والأرض وما بينهما من إنسان وحيوانات وطيور وجبال وكهوف وسهول، مستخدمة مادة الأكريلك برغم أن بها قدرا كبيرا من الصعوبة لسرعة جفافها.

وأشارت إلى تأكيدها دائما على التجريد والتلخيص فى أعمالها، لافتة إلى أن هذا هو المعرض السابع الفردى لها.

وعن أعماله بالمعرض، قال الفنان مدحت نصر إنها مختارات من مراحل مختلفة وبتقنيات مختلفة، ولكن يجمع ما بينها تناول مشاكل إنسانية واجتماعية ببساطة شديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك