جوتيريش: نقل 4.3 مليون طن من الغذاء منذ توقيع مبادرة نقل حبوب البحر الأسود - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جوتيريش: نقل 4.3 مليون طن من الغذاء منذ توقيع مبادرة نقل حبوب البحر الأسود

وكالات
نشر في: السبت 24 سبتمبر 2022 - 2:30 م | آخر تحديث: السبت 24 سبتمبر 2022 - 2:30 م
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، نقل ما يزيد على 4.3 مليون طن من الغذاء إلى 29 دولة منذ توقيع مبادرة لتصدير الحبوب من البحر الأسود.

وقال في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم السبت، إنه "منذ توقيع مبادرة حبوب البحر الأسود، تم نقل 4.3 مليون طن متري من الغذاء، متجهة إلى 29 دولة، انخفضت أسعار المواد الغذائية بشكل حاد لكنها لا تزال أعلى بنسبة 8% عن العام الماضي".

وأضاف أنه "يجب زيادة الشحنات حتى تتمكن أسواق السلع الأساسية من الاستقرار بشكل أكبر".

وفي وقت سابق، توقع برنامج الأغذية العالمي، يوم الخميس الماضي، وصول شحنة قمح خاصة بعملياته الإنسانية في اليمن، قادمة من أوكرانيا إلى البلد العربي الذي يعاني أسوأ أزمة إنسانية في العالم، منتصف الشهر المقبل.

وقال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، ريتشارد راجان، في تصريح نشره موقع البرنامج: "يحتاج أكثر من ثلثي سكان اليمن البالغ عددهم 30 مليون نسمة إلى مساعدات إنسانية، أكثر من نصفهم يواجهون أزمة أو أعلى من مستويات الجوع".

وأضاف: "لقد أضافت أسعار المواد الغذائية المرتفعة طبقة أخرى من المشقة على السكان الذين نما معظم طعامهم قبل نصف قرن. واليوم، يستورد اليمن 90% ـ ما يقرب من نصف قمحه في عام 2021 وحده من روسيا وأوكرانيا".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك