وزير النقل: قطاع المواصلات من أهم القطاعات في التنمية.. ونسعى للخروج بقرارات على أرض الواقع - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: قطاع المواصلات من أهم القطاعات في التنمية.. ونسعى للخروج بقرارات على أرض الواقع

الدكتور جلال مصطفى السعيد وزير النقل
الدكتور جلال مصطفى السعيد وزير النقل
مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 4:28 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 4:50 م

قال الدكتور جلال مصطفى السعيد وزير النقل، إن قطاع النقل والمواصلات من القطاعات الحيوية الهامة على مستوى الدولة الواحدة، وأيضًا على مستوى الدول العربية مجتمعة سويًا، واصفًا إياه بـ«قاطرة التنمية».

وأضاف «السعيد»، خلال كلمته بمؤتمر مجلس وزراء النقل العرب بالأكاديمية العربية لعلوم والتكولوجيا والنقل البحري، اليوم الإثنين، بالإسكندرية، أن هناك الكثير من الموضوعات والقضايا والمشروعات التي يسعوا لمناقشتها وبحثها خلال هذا المؤتمر؛ للخروج بقرارات تنفذ على أرض الواقع.

وأكد حرص مصر على تحفيز سبل التعاون والتنسيق المستمر وتعزيز العلاقات المشتركة مع الدول العربية، في مجال النقل البري والبحري، والسكك الحديدية، مشيرًا إلى الانجازات المصرية في مجال النقل وشبكات الطرق.

وتابع: «نحن نعطي قطاع النقل اهتمامًا كبيرًا، وننشئ 7 آلاف كيلو متر تنضم إلى شبكة الطرق المصرية، وذلك ضمن البرنامج الذي تبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما نستقبل استثمارات ضخمة لإنشاء محطات حاويات في ميناء بور سعيد، ومنطقة شرق قناة السويس».

وأوضح، أن هناك تطورًا نوعيًا كبيرًا يحدث في منطقة قناة السويس وشرق التفريعة، مشيرًا إلى ثقته في وجود عمليات تطوير بقطاع النقل في كل الدول العربية، موجهًا الشكر لكل من ساهم في الإعداد لهذا المؤتمر، والمشاركين فيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك