أكد الملحق الثقافي لسفارة دولة الكويت بالقاهرة الدكتور أحمد رشيد المطيري أن مصر تأتي في مقدمة الدول التي تمتلك جامعات عريقة في مجال الطب البشري والأسنان والصيدلة ومنها جامعة طنطا والتي تستقبل الطلاب الكويتيين، لما تقدمه من برامج متميزة.

جاء ذلك خلال استقبال الملحق الثقافي الكويتي، اليوم الأربعاء، رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي ، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين فى مجال التعليم العالي والدراسات العليا.

وأوضح الملحق الثقافي الكويتي - بحسب بيان إعلامي صادر عن جامعة طنطا - أن المكتب الثقافي بالقاهرة لسفارة دولة الكويت يعد بمثابة البيت الكبير لأبنائه الدارسين ويرعاهم علمياً وثقافياً وذلك من خلال توفير التعليم المتميز أينما وجد للحصول على أعلى المستويات الأكاديمية ، معربا عن تقديره لرئيس جامعة طنطا لحسن رعايته للطلاب الوافدين وحل أي معوقات تواجههم خلال دراستهم بالجامعة.

واستعرض رئيس جامعة طنطا ،خلال اللقاء، امكانيات الجامعة ومكانتها الريادية والخدمات المتميزة التي تقدمها للطلاب الوافدين، موضحا أنه تم رقمنة كل الخدمات الطلابية وتوفير إقامة متميزة بالمدن الجامعية وإتاحة برامج متميزة في أحدث العلوم والتخصصات وكذلك خدمات الشباك الواحد.

وأشار الدكتور محمود ذكي إلى تطوير وحدة التعاون الدولي بالجامعة لخدمة الطلاب الوافدين..وقال إن الجامعة تحرص على تعزيز سبل التعاون فى المجال التعليمي والأكاديمي مع الجامعات العربية وعقد الشراكات العلمية ودعم ملف الطلاب الوافدين .

وفي ختام اللقاء قدم الدكتور محمود ذكي درع الجامعة إلى الملحق الثقافي الكويتي، الذي بادله تسليم درع السفارة الكويتية بالقاهرة.