التعليم: بدء تشكيل لجان وضع أسئلة امتحانات الأول والثاني الثانوي - بوابة الشروق
السبت 3 ديسمبر 2022 12:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

التعليم: بدء تشكيل لجان وضع أسئلة امتحانات الأول والثاني الثانوي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف
نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 1:36 م | آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 1:36 م

تبدأ المديريات التعليمية بتشكيل لجان على مستوى الإدارات التعليمية لوضع أسئلة امتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي وفق مواصفات الورقة الامتحانية التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وإعداد مدربين من الموجهين بالمديريات التعليمية وفق النظام الجديد في كل التخصصات على صياغة المفردات الاختبارية، والممارسات التدريسية وفق كل مواصفة، وعلى آلية وضع الأسئلة ليتولوا بدورهم تدريب المعلمين على مستوى الإدارات التعليمية.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم لـ"الشروق"، إنه سيتم عقد الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية، ويلتزم واضعي الأسئلة باختيار الأسئلة الالكترونية من بنك الأسئلة المعد من قبل الوزارة، ويتولي المعلمون المدربون على وضع أسئلة الجزء المقالي، والذي سيقوم الطلاب بالإجابة عليه ورقيا.

وأضاف أنه يتم وضع جميع الأسئلة وفقا للمواصفات التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، حيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد (MCQ) بنسبة ٨٥٪ باستخدام التابلت، وأسئلة مقالية قصيرة Short say بنسبة لا تتعدى ۱٥٪ يجيب عنها الطالب ورقيا وفق طبيعة كل مادة دراسية، مع توفير عدد مناسب من نسخ الامتحان كاملا ورقيا احتياطي.

وذكر أن مدير الادارة التعليمية هو المسئول عن الإشراف على إعداد الجداول وإجراء الامتحانات ومتابعة تنفيذها واعتماد النتيجة.

وأضاف أنه تم البدء في حصر طلاب الصف الأول الثانوي الذين لم يتسلموا التابلت أو تأخر استلامهم له حتى منتصف ديسمبر، ليتم العرض على مدير الإدارة والموافقة على أن يعقد امتحانهم ورقيا بالكامل تحت مسئولية وإشراف مدير المدرسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك