محافظ الجيزة: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقاهي غير الملتزمة بتطبيق إجراءات الحد من كورونا - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 5:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقاهي غير الملتزمة بتطبيق إجراءات الحد من كورونا

أ ش أ
نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 6:57 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 7:03 م

أكد أحمد راشد محافظ الجيزة أن كافة الأجهزة التنفيذية بالأحياء والمراكز والمدن تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المقاهي والكافيهات غير الملتزمة بتطبيق الإجراءات الوقائية تنفيذآ للقرارات الصادرة في هذا الشأن.

وأكد راشد ،فى بيان للمحافظة اليوم الإثنين، إستمرار سلسة الحملات الشاملة التي تشهدها المحافظة على مستوى الأحياء والمراكز والمدن سواء إشغالات أو نظافة للإرتقاء بالمظهر الحضاري وإعادة الإنضباط للشارع والإستجابة لشكاوى المواطنين من إحتلال أرصفة المشاة من الباعة الجائلين وأصحاب المقاهي والكافيهات وعدم تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وفى هذا السياق، قام حى العجوزة بشن حملة مكبرة لمراجعة تراخيص المحلات للتأكد من صحة المنتجات بالمطاعم والمحال التجارية وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين للتأكد من مطابقتها للمواصفات وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما شن حي الدقي حملة على شوارع الدقي ومصدق وشارع محي الدين أبو العز وإيران أسفرت عن تحرير ٨ محاضر عدم إرتداء الكمامة إلى جانب رفع عدد ٨٧ إشغالا من الأكشاك لعدم الالتزام بالمساحة المقررة وتم إيداع المضبوطات بمخازن الحي.

وفي حى الهرم، تم إيقاف أعمال حفر بدون تصريح أمام محطة الطاقة بالمريوطية هرم وتم سحب الحفار، كما تم شن حملة مكبرة على المحلات المخالفة للتعليمات وإعادة الانضباط للشارع والحد من التجمعات بشارع الوفاء والأمل ، حيث تم مصادرة المضبوطات وإيداعها بمخازن الحي.

فيما قام حى العمرانية بتحرير ٥٠ محضرا لعدم الإلتزام بإرتداء الكمامة خلال الحملة التي قام بها الحي بشارع الأهرام لضبط مخالفات عدم إرتداء الكمامات وعدم اتباع الإجراءات الإحترازية لمجابهة فيروس كورونا للمحلات والأسواق وداخل المواصلات العامه وأماكن تقديم الخدمات.

وبشأن متابعة أعمال تطوير المناطق العشوائية وغير المخططة بالمراكز والمدن، جاري الإنتهاء من أعمال رصف شارع سعد زغلول بمدينة الحوامدية ، كما تم بدء أعمال تركيب الأنترلوك بشارع الأندلس من شارع سعد زغلول.

وفي مركز ومدينة أوسيم تم رفع حوالي ٣٣٥ طن مخلفات القمامة على مستوى المدينة والوحدات المحلية والقرى التابعة لها، أما في مركز ومدينة البدرشين تم تطوير مدخل قرية مزغونة ورفع حوالي ١٨٠ طن مخلفات من قرى مزغونة وميت رهينة وفض سوق الأحد بقرية أبورجوان مدخل العمرانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك