«حقوق الإنسان بالنواب» تهدد بتجميد نشاطها اعتراضًا على عرقلة عملها - بوابة الشروق
الأحد 26 يونيو 2022 10:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

«حقوق الإنسان بالنواب» تهدد بتجميد نشاطها اعتراضًا على عرقلة عملها

كتبت ــ صفاء عصام الدين:
نشر في: الإثنين 25 يوليه 2016 - 11:58 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2016 - 11:58 م
غطاس: حذّرت من الصلاحيات الممنوحة لرئيس المجلس.. وعرقلة عمل اللجنة يهدف إلى تحويلها لـ«شاهد ما شافش حاجة»

السادات: استقبلت شتائم على البريد الإلكترونى لأننا لم نتحرك فى أزمتى المنيا وبنى سويف

هدد أعضاء لجنة حقوق الإنسان فى مجلس النواب بتجميد نشاط اللجنة، اعتراضا على تعطيل رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال، لأنشطتها وعدم الرد على الطلبات التى تستلزم موافقته.

وأوضح محمد أنور السادات رئيس اللجنة، فى اجتماعها، اليوم، أن اللجنة طلبت إدراج بعض المقترحات لمناقشتها على جدول أعمالها، مشيرا إلى طلب مناقشة تقرير منظمة العفو الدولية، الذى تحدث عن اختفاء قسرى وتعذيب فى مصر، ولكن رئيس المجلس لم يرد، رغم إرسال الطلب منذ ١٧ يوليو الجارى.

وقال السادات لأعضاء اللجنة إن موافقة رئيس المجلس على إدراج أى بند فى جدول الأعمال إجراء جديد بدأ المجلس الحالى اتباعه، مشيرا إلى أنه أعد ملفا بالمراسلات والطلبات التى عطلها عبدالعال ولم يرد عليها.

وأضاف: «لا أتصور بعد الأحداث الجارية فى المنيا وبنى سويف، أن نكون غير قادرين على تشكيل لجنة تقصى حقائق»، وتابع: «لقد استقبلت على البريد الإلكترونى مجموعة من الشتائم للجنة وأعضائها، لأننا لم نتحرك فى هذا الظرف، ونحن يدنا مغلولة، ولو لم تحدث انفراجة أو تفاعل، سنتخذ قرارا بتجميد نشاط اللجنة».

ومن جانبها، قالت النائبة مارجريت عازر خلال الاجتماع، إنها وجهت خطابا للأمانة العامة بشأن زيارة أحد المسئولين الفرنسيين للجنة، وأن الأمانة ردت كتابيا بعدم السماح بالزيارة إلا بعد خطاب من وزارة الخارجية، كما توجد عدة طلبات مرهونة بموافقة الأمن، مضيفة: «الأمن تابع لوزارة الداخلية التى من المفترض أننا نراقب أعمالها».

من جهته، قال النائب سمير غطاس: «من الواضح أن اللجنة يتم عرقلة عملها، وكنت حذرت من الصلاحيات الواسعة التى أعطيت لرئيس المجلس، والتى ترهن كل الإجراءات بموافقته فى بنود عامة لا يمكن القبول بها، لأنها تحول المجلس لجهاز بيروقراطى».
وأضاف غطاس أن عرقلة عمل اللجنة الهدف منه أن تتحول إلى «شاهد ما شافش حاجة»، وتابع: «حتى الزيارات التى اقترحناها من السجون لدور الأيتام تحتاج لموافقة رئيس المجلس».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك