«الحياة اللندنية»: «أبو مازن» سيعلن دولة تحت الاحتلال ويطلب من العالم الاعتراف بها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الحياة اللندنية»: «أبو مازن» سيعلن دولة تحت الاحتلال ويطلب من العالم الاعتراف بها

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 11:20 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 11:20 ص

كشفت صحيفة "الحياة" اللندنية، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيطلب من دول العالم، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد غد الخميس، الاعتراف بدولة فلسطينية، تحت الاحتلال، على حدود عام 1967، بما فيها القدس الشرقية.

ونقلت الصحيفة، اليوم الثلاثاء، عن مسؤول فلسطيني بارز القول إن: "الرئيس عباس سيبلغ الجمعية العامة أن المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، سيعلن في اجتماعه المقبل دولة فلسطين تحت الاحتلال، وسيطلب من الدول الـ138 التي اعترفت بفلسطين عضوا مراقبا في الأمم المتحدة العام 2012، أن تبادر إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية على الحدود ذاتها، وهي حدود العام 1967".

وأضاف المسؤول أن "عباس" سيطلب من دول الاتحاد الأوروبي التي لم تعترف بدولة فلسطين، أن تبادر إلى الاعتراف بها، وأن تدعو إلى مؤتمر دولي للسلام ليكون بديلا من الرعاية الأمريكية الحصرية لعملية السلام.

وقال مسؤولون إن "عباس" سيُعلن وقف العمل بالتفاهمات السابقة مع الإدارة الأمريكية في شأن الانضمام إلى منظمات ومواثيق دولية، وسيعلن أن الاجتماع المقبل للمجلس المركزي المتوقع في أكتوبر المقبل سيدرس إعادة النظر في الاتفاقات الموقعة مع إسرائيل بسبب عدم التزامها بهذه الاتفاقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك