عميد ألسن عين شمس تستقبل لجنة ضمان الجودة لتقييم برامجها - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

عميد ألسن عين شمس تستقبل لجنة ضمان الجودة لتقييم برامجها

عميد ألسن عين شمس تستقبل لجنة ضمان الجودة لتقييم برامجها
عميد ألسن عين شمس تستقبل لجنة ضمان الجودة لتقييم برامجها
عمر فارس
نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 5:47 م | آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 5:47 م
استقبلت الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، زيارة مركز ضمان الجودة و الاعتماد برئاسة الدكتور رشا خفاجى مدير المركز، الدكتور شاكر رزق، الأستاذ بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الأداب حامعة السويس وأعضاء فريق الدعم الفنى عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، هند أسعد، مدير وحدة الجودة بالكلية والسادة أعضاء هيئة التدريس من رؤساء الأقسام العلمية، في أول أيام زيارة الدعم الفنى للكلية، والتى تستمر على مدار ثلاثة أيام، لمراجعة برامج اللغة العربية و أدابها، واللغة الإيطالية وأدابها، واللغة التشيكية وأدابها، وبرنامج اللغة الصينية وأدابها وبرنامج الترجمة المتخصصة باللغة الصينية بنظام الساعات المعتمدة.

وأكدت الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية أن الزيارة تأتى فى ضوء دعم الكلية و تطوير برامجها التعليمية لمواكبة التطورات التكنولوجية السريعة فى مجال التعليم الجامعي.

وأضافت أن الكلية تسعى الى اعداد خريج قادر على مواكبة متطلبات سوق العمل؛ حيث أصبحنا اليوم أمام مفترق الطرق ليس فقط لتحقيق الجودة التعليمية وإنما تحقيق التميز فى المستوى التعليمي للخريجين.

وأشارت إلى الانجازات التى حققتها إدارة الكلية تحت رعاية محمود المتيني، رئيس الجامعة خلال الفترة القصيرة الماضية من إنشاء وتطوير قاعات الساعات المعتمدة لتصل إلى 19 قاعة مزودين بأحدث التقنيات الرقمية لمواكبة التطورات العالمية في التعليم، مع الالتزام التام بطبيق الاجراءات الاحترازبية لمواجه تداعيات كورونا، حيث تم مراعات أن تكون القاعة مقسمة على مساحة 50 متر مسطح تقريبًا بإجمالى 950 متر تسع كل قاعة 22 طالب فقط بإجمالى 420 طالب فى ظروف الاجراءات الاحترازية.

وأشارت إلى أن إدارة الكلية قامت بتفعيل ثلاثة برامج جديدة هذا العام وهي: إيطالى، ألمانى، أسبانى، بهدف فتح مجالات تعليمية أوسع للطلاب الراغبين في الدراسات المتخصصة فى الترجمة بتلك اللغات في سوق العمل، وتم تسكين الطلاب بهم.

كذلك تم الانتهاء من تسكين البرامج الجديدة للدراسات العليا الخاصة بطلاب الساعات المعتمدة.

وأشارت إلى إحلال وتجديد قاعات الاختبارات الالكترونية على أعلى مستوى تتسع لعدد 759 طالب وتزويدها بالتجهيزات اللازمة في حالة انقطاع التيار الكهربائي، وأوضحت أنه تم بالفعل إجراء إختبارات الكترونية تجريبية على نظام ريمارك وكوريكت، وإعداد بنوك الأسئلة اللازمة على أن يتم تفعيل الامتحانات الالكترونية لطلاب الساعات المعتمدة فى اقرب وقت.

وأكدت أنه تم التفاق مع مؤسسة اليابان لعقد امتحان إجادة اللغة اليابانية يوم 5 ديسمبر القادم، وأكدت أنه جارى عمل اللازم للحصول على رخصة اختبارات الإلكترونية للغة الروسية، الألمانية، الصينية.

وتابعت: وكذلك تطوير البنية التحتية للكلية في مختلف مبانيها، حيث شهدت مبانى الكلية عمليات إحلال و تجديد شاملة بداية من وسائل تصريف مياة الأمطار فوق أسطح المبانى وجراج الكلية وإحلال عدد 10 دورات مياة بالدور الأرضي والجراج، بالإضافة إلى عمليات الإحلال والتجديد لمحولات الكهرباء بالكلية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك