الأهلي يبحث عن رقم قياسي جديد في مواجهة سموحة - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 6:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

اليوم في انطلاق الجولة السادسة للدوري الممتاز

الأهلي يبحث عن رقم قياسي جديد في مواجهة سموحة

محمد زاهر
نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 10:58 ص | آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 10:58 ص

الأحمر يسعى لتحقيق العلامة الكاملة والوصول للنقطة 18.. موسيماني يجري تعديلات على التشكيل بسبب الغيابات.. وأحمد سامي يسعى لتحقيق مفاجآة

يخوض الأهلي في الرابعة مساء اليوم اختبارا جديدا في مشواره نحو استعادة لقب درع الدوري، عندما يواجه سموحة على ستاد الأهلي WE السلام، في الجولة السادسة من الدوري الممتاز.

يبحث الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن مواصلة انطلاقته وتحقيق الفوز السادس له على التوالي، ليواصل سلسلة الانتصارات محليًا ويحافظ على العلامة الكاملة ب18 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بعد الفوز على الإسماعيلي والبنك الأهلي والزمالك والمقاولون وغزل المحلة على الترتيب.

ونجح الأهلى في الوصول إلى 5 انتصارات متتالية متفوقا على مباريات الموسم الماضى بأكملها، حيث لم يصل الفريق إلى أكثر من 4 انتصارات متتالية، مما أدى إلى فقدانه اللقب في آخر الموسم لصالح الزمالك.

ويحتل الأهلي، قبل مباراة اليوم، صدارة ترتيب جدول المسابقة بالعلامة الكاملة، وبفارق نقطتين عن بيراميدز، أقرب ملاحقيه، فيما يحتل سموحة المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط، جمعها الفريق من فوز وحيد و3 تعادلات.

ودائمًا ما تشهد مباراة الأهلي ضد سموحة منافسة شرسة وندية كبيرة ونتائج غير متوقعة بسبب العناصر الرائعة في قوائم الفريقين، ولهذا حذر بيتسو موسيماني مدرب الأهلي لاعبيه من خطورة مواجهة سموحة الذي يبحث عن استعادة مستواه في الدوري بعد الأداء المتواضع الذي بدأ به المسابقة.

وضربت الإصابات لاعبي الأهلي بعد مباراة غزل المحلة، حيث يفقد الأحمر اليوم كلا من حسام حسن وعلي معلول للإصابة، وأيضا عمرو السولية الذي يغيب للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثاني. فيما يستعيد الاهلى جهود لاعبه حمدى فتحى في خط وسط الفريق بعد غيابه عن الفريق في مباراة غزل المحلة للإيقاف بعد تعرضه للطرد في مواجهة المقاولون العرب التي فاز بها المارد الأحمر بهدف دون رد بالجولة الرابعة لمسابقة الدوري.

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي ضد سموحة بالاعتماد على محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي الدفاع أيمن أشرف –بدر بانون – ياسر إبراهيم – أكرم توفيق، وحمدي فتحي وعمرو السولية وآليو ديانج في الوسط، وفي الهجوم محمد شريف وبيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة.

في المقابل، يبحث أحمد سامي المدير الفني لسموحة عن تحقيق مفاجآة أمام الأهلي، من خلال الاستعدادا الجيد للقاء بعد حصوله على فترة راحة إضافية بعد إلغاء مباراته أمام طلائع الجيش في الجولة الخامسة بسبب سوء الأحوال الجوية، ودخل الفريق معسكر مغلق منذ يومين وفرض أحمد سامي المدير الفني حالة من الطوارئ والسرية داخل المعسكر للاستعدادا جيدا للمباراة الهامة أمام الأهلي.

وضم أحمد سامي 24 لاعبا، هم: الهاني سليمان، عمر صلاح، رجب نبيل، محمد شكري، أحمد رمضان بيكهام، شريف رضا، محمود عزت، أحمد جمال، بهاء مجدي، حليمو، عبدالرحمن عامر، كناريا، حسين فيصل، محمد عبدالعاطي، مصطفى الخواجه، عبدالكبير الوادي، مروان حمدى، اليو سيلا، صديق كالابا، محمد أشرف، علي زكي، أولا سيكيرو، فهد جمعة، أمير عادل.

واجتمع سامي بلاعبي فريقه وأكد لهم أن المباراة لا تحتمل أية أخطاء، مشددا على مراقبة مفاتيح لعب الأهلي، من خلال تضييق المساحات، خاصة مع لحظات المباراة الأولى، وكذلك مع نهايتها.

وطالب المدير الفني لسموحة، لاعبيه في الوقت ذاته، بضرورة إحراز هدف مبكر يربك حسابات الأهلي، ما يدفعه إلى فتح خطوطه.

يذكر أن آخر مباراة جمعت بين الفريقين انتهت بفوز الأهلي برباعية نظيفة، في الدور الثاني بمسابقة الدوري، خلال الموسم الماضي.

ومن المتوقع أن يبدأ سموحة بتشكيل مكون من: الهاني سليمان في حراسة المرمى، وأمامه: رجب نبيل – محمود عزت – محمد شكري – أحمد رمضان بيكهام في خط الدفاع، أما في الوسط: محمود حليمو – عبد الرحمن عامر – محمد كناريا – شريف رضا – حسين فيصل، ومروان حمدي في خط الهجوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك