احتواء مرضى الإيدز وليس التنفير منهم في احتفالية اليوم العالمي لمكافحة مرض الإيدز - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احتواء مرضى الإيدز وليس التنفير منهم في احتفالية اليوم العالمي لمكافحة مرض الإيدز

الإتحاد المصرى لطلاب الصيدلة EPSF
الإتحاد المصرى لطلاب الصيدلة EPSF
بوابة الشروق
نشر في: الخميس 26 يناير 2012 - 5:05 م | آخر تحديث: الخميس 26 يناير 2012 - 5:05 م

فى اطار الجهود المبذولة عالمياً لمكافحة مرض الإيدز يقوم الإتحاد المصرى لطلاب الصيدلة EPSF بالتعاون مع الجمعية المصرية لمكافحة مرض الإيدز ومركز معلومات البنك الدولي بتنظيم احتفالية شبابية غير هادفة للربح بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة مرض الإيدز.

 

وتقام الاحتفالية يوم الأحد 29 يناير 2012 بـنادى الشمس بالقاهرة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءاً بحضور مايقرب من 120 من طلاب الصيدلة من 25 جامعة مصرية وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد المصري لطلاب الصيدلة وممثلين عن الجمعية المصرية لمكافحة مرض الإيدز ومركز معلومات البنك الدولي.

 

تهدف الاحتفالية إلى رفع مستوى الوعى لدى الشباب ومختلف الفئات العمرية والثقافية الأخرى في المجتمع المصري تجاه خطورة الإصابة بمرض الإيدز وكيفية الوقاية منه من خلال حملة التوعية التي ستقام على هامش الاحتفالية والتي تعد كبداية لحملة توعية وتثقيف كبيرة على مستوى الجمهورية.

 

 تعمل الاحتفالية أيضاً على غرس مبدأ التركيز على كيفية التعامل مع المتعايشين بالمرض واحتوائهم من قبل المجتمع وليس التنفير منهم.

 

وسوف تتضمن الاحتفالية ماراثون رياضي للمشاركين بالإضافة الى تخصيص ركن لممارسة بعض الأنشطة الشبابية كمسابقات الرسم والغناء التي تتناسب مع المناخ العام لليوم وتعبيراً عن الدعم الكامل لمرضى الايدز بطرق مبتكرة، ومع غروب الشمس سوف تبدأ بعض الفقرات الغنائية المختلفة.

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة ممثلاً عن مصر هو الفائز بجائزة الاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة IPSF كأفضل منظمة لطلاب الصيدلة في العالم لعام 2010-2011.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك