فيتل يتوج بلقب سباق جائزة استراليا الكبرى للفورمولا1 - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 1:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيتل يتوج بلقب سباق جائزة استراليا الكبرى للفورمولا1

الألمانية
نشر في: الأحد 26 مارس 2017 - 12:27 م | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2017 - 12:27 م

استهل الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري وبطل العالم السابق مسيرته في الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- اليوم الأحد بالفوز بلقب سباق جائزة أستراليا الكبرى أولى سباقات بطولة العالم.

وجاء البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز الثاني يليه زميله الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز الثالث ثم حل الفنلندي الأخر كيمي رايكونن زميل فيتيل في فيراري في المركز الرابع.

وبدأ فيتيل السباق من مركز الانطلاق الثاني خلف هاميلتون ونجح في التقدم على السائق البريطاني في اللفة الـ24 من أصل 57 لفة في ملبورن بعد تغيير الإطارات.

ونجح فيتيل في الحفاظ على تقدمه حتى النهاية ليفوز باللقب الـ43 في سباقات الجائزة الكبرى.

وحقق فيتيل أول فوز له مع فيراري ومنح الفريق الإيطالي أول فوز له منذ تتويجه بلقب سباق جائزة سنغافورة الكبرى في 20 ايلول/سبتمبر .2015

وقال فيتيل من على منصة التتويج "أمر لا يصدق الأمر جنوني بشكل إيجابي عبر عودتي إلى منصة التتويج والناس في المضمار تحمل أعلام فيراري".

وأضاف "السيارة تؤدي بشكل رائع، القيادة مذهلة، لقد حالفني الحظ بعد دخول لويس إلى مركز الصيانة".

وبدأ هاميلتون السباق بشكل سلس من مركز الانطلاق الأول ولكن وسط منافسة شرسة من جانب فيتيل خلال اللفات الأولى، لكن السائق البريطاني نجح في تعزيز صدارته مع حلول اللفة الخامسة.

ودخل هاميلتون لمركز الصيانة في اللفة الـ18 لتغير الاطارات متحولا من الإطارات شديدة الليونة إلى الإطارات اللينة، لكن هذا القرار جاء بنتائج عكسية حيث تراجع هاميلتون إلى المركز الرابع خلف ماكس فيرستابن سائق ريد بول.

وأدى ذلك لحصول فيتيل على أفضلية واضحة وتقدم على فيرستابن وهاميلتون، الذي تذمر في اللفة الـ44 من تذبذب مستوى الطاقة في سيارته.

ومن جانبه أوضح هاميلتون "كل التهنئة لسيباستيان وفيراري، لقد قاموا بعمل رائع".

وأضاف "لقد تعثرنا من خلال الإطارات واضطررنا إلى الدخول لمركز الصيانة مبكرا".

ولم يواجه فيتيل صعوبة كبيرة في الفوز بلقب سباق جائزة أستراليا الكبرى للمرة الثانية بعد أن حقق الإنجاز ذاته مع فريقه السابق ريد بول في .2011

وتفوق فيتيل بفارق نحو عشر ثوان على هاميتون وحل بوتس في المركز الثالث يليه رايكونن ثم فيرستابن في المركز الخامس ثم فيليبي ماسا سائق ويليامز في المركز السادس يليه سيرخيو بيريز سائق فورس انديا في المركز السابع ثم ثنائي تورو روسو، كارلوس ساينز ودانييل كفيات في المركزين الثامن والتاسع وأخيرا استيبان اوكون سائق فورس انديا في المركز العاشر.

وصعد بوتاس الذي شارك في أول سباق له مع مرسيدس عقب اعتزال بطل العالم الألماني نيكو روزبرج، إلى منصة التتويج للمرة الـ11 في مسيرته.

وقال بوتاس "الرجال أصحاب الزي الأحمر كانوا أسرع منا، علينا ان نعمل بشكل أقوى".

وعاشت الجماهير في ملبورن بعض مشاعر الحزن بعد أن انسحب السائق الأسترالي دانييل ريتشاردو سائق ريد بول من السباق في اللفة الـ29 بسبب خلل في المحرك.

وكان ريتشاردو تعرض لعقوبة التراجع خمسة مراكز ليبدأ السباق من المركز الخامس عشر بسبب تغيير علبة التروس الليلة الماضية عقب تعرضه لحادث تصادم خلال التجربة الرسمية.

وانتهت مسيرة رومان جروجان سائق هاس في اللفة الـ13 بعد تصاعد الدخان من مؤخرة سيارته، كما انسحب زميله كيفين ماجنوسن قبل ثمان لفات من النهاية

كما انسحب فرناندو الونسو سائق مكلارين ولانس سترول السائق الجديد لويليامز من السباق. (د ب أ) ض ي / ح ص 2017/3/26



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك