«محلب»: مصر لن تنسي مواقف روسيا والإمارات الداعمة لها - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محلب»: مصر لن تنسي مواقف روسيا والإمارات الداعمة لها

إبراهيم محلب، رئيس الوزراء
إبراهيم محلب، رئيس الوزراء
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 12:33 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 12:51 ص

قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، إن مصر لن تنسي موقف روسيا القوي والواضح الداعم للشعب المصري بعد تعرضها للعدوان الثلاثي عام 1956، ولن تنسي عندما تحدت مصر الكثيرين وأرادت بناء السد العالي وكانت روسيا داعمة لها؛ عندما قدمت أحدث التقنيات لبناء السد الذي أصبح رمزًا للتحرر والتنمية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الوزراء إبراهيم محلب خلال افتتاح أعمال الحوار الصناعي التجاري بين مصر وروسيا، بحضور وزراء المالية والصناعة والتجارة والزراعة والطيران والتموين ، فضلا عن وزير الصناعة والتجارة الروسي.

وأضاف محلب أن مصر لن تنسي موقف الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين دعموا مصر التي تشهد حاليا مناخا رائعا؛ حيث خلقها الله في قلب العالم، وحباها بالموارد والآثار والشواطئ.

وأوضح أن هذا الحوار يعد فرصة لتحقيق التنمية بين مصر وروسيا والإمارات بهدف خلق فرص للاستثمار وتشجيع القطاع الخاص، مؤكدا على بذل الحكومة جهدًا شديدا للقضاء على البيرقراطية والفساد.

كان منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة قد أعلن عن إنشاء صندوق استثمارى جديد فى مصر بتعاون «روسي-إماراتي» وذلك كآلية لتمويل مشروعات استثمارية فى المجالات الصناعية والخدمية، وذلك فى إطار زيارة أكبر وفد روسي إلى مصر، يتألف من 55 ممثلا حكوميا وأكثر من ٢٠٠ شركة من مختلف مناطق روسيا.

وقال عبد النور، في مؤتمر صحفي مع وزير الصناعة الروسي دينيس مانتوروف عقب الانتهاء من المفاوضات المصرية-الروسية وبداية انعقاد المجلس الروسي-المصري للأعمال، إن تمويل الصندوق سيساهم فيه صندوق الاستثمار الروسى وصندوق استثمار أبوظبي، إضافة إلى البنوك المصرية ومجموعة من المستثمرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك