الثلاثاء 18 يونيو 2019 10:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

ضبط وإزالة وتوقيع محاضر على المخالفين للقانون بمحافظات الجمهورية

أرشيفية
أرشيفية
عواصم المحافظات - أ ش أ
نشر فى : الأحد 26 مايو 2019 - 8:24 م | آخر تحديث : الأحد 26 مايو 2019 - 8:24 م

قال عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا أزالت تعديات مبان على الأراضي الزراعية وحرم طريق مصر - أسوان الزراعي بقرية القناوية، مضيفًا إلى أن المبنى يقع على مساحة 200 متر مربع عبارة عن مبنى مكون من بدروم ودور أرضي.

وأكد الهجان، استمرار حملات الإزالة للقضاء على كافة أشكال التعديات سواء على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بكافة قرى ومدن المحافظة، موجهًا بعدم السماح بعودة التعديات تحت أي ظرف والتعامل معها بكل حزم طبقًا للقانون.

وفي محافظة الأقصر، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزينية شمال الأقصر حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وأوضح عبد المحسن ربيع رئيس مدينة الزينية، أن الحملة أسفرت عن إزالة 11 حالة تعد تتضمن سورين و9 مباني مسلح على مساحة 8 قراريط بقرية الزينية بحري وقرية العشى، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مؤكدًا استمرار حملات إزالة التعديات لاستعادة حق الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية.

وفي محافظة مرسى مطروح، أفاد مدير الأمن اللواء هشام نصر إنه تم ضبط 373 مخالفة مرورية وتموينية وإشغال طريق، خلال الحملة المكبرة على الطريق الساحلي وداخل المدينة، للتأكيد على التزام السائقين بقواعد وإرشادات المرور، وضبط المخالفين والخارجين على القانون.

وأضاف، أن الحملة أسفرت عن ضبط 339 مخالفة مرورية متنوعة، وتم التصالح الفوري في 52 غرامة فورية، بينما تم ضبط 14 قضية تموينية، و19 قضية للباعة الجائلين وإشغال طريق ومخالفات بناء، و47 حالة مضبوطات سلمت لمجلس مدينة مرسى مطروح، وجارٍ اتخاذ اللازم حيال المخالفين.

وفي محافظة المنيا، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس بالمحافظة حملة تموينية مكبرة على مخابز قرية تل العمارنة بالتعاون مع مديرية التموين والرقابة التموينية، في إطار تنفيذ توجيهات قاسم حسين محافظ المنيا بتشديد الرقابة علي المخابز بمراكز المحافظة.
وقال المهندس علي غلاب رئيس المركز، أن الحملة أسفرت عن تحرير 6 محاضر مخالفة منها 3 محاضر عدم إعطاء بون و3 محاضر نقص وزن.

وكلف محافظ المنيا، مديرية الصحة بفحص كافة المبالغ المالية التي تم صرفها لجميع المتعاقدين، والذين تم إنهاء خدمتهم بجميع مستشفيات المحافظة، لضمان الحفاظ على مقدرات الدولة وعدم إهدار المال العام كما قرر المحافظ إيقاف عدد من العاملين بمستشفى ملوي العام عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء التحقيقات، بناءً على المذكرة التي أعدتها الإدارة العامة للشئون القانونية بالمحافظة، حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط اثنين بالمستشفى، قاما باختلاس مبالغ مالية من جهة عملهما بدون وجه حق، ما تسبب في إهدار المال العام.

تضمنت مذكرة الإدارة العامة للشئون القانونية بالمحافظة، نتائج فحص التفتيش المالي والإداري بمديرية الصحة لعدد من الوقائع بالمستشفى، حيث أسفر الفحص عن وجود مبالغ مالية صرفت بدون وجه حق بلغ إجمالها 52 ألفا و670 جنيهًا من جهة عملهما لعدد 25 متعاقد بعد انتهاء خدماتهم وصرف جهود غير مطابقة للنوبتجيات المدونة بدفاتر الحضور والانصراف.

وأكد المحافظ استمرار الحملات الرقابية والتفتيشية الدورية لضبط الحالات المماثلة إن وجدت، على كافة المصالح الخدمية للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المقصرين والمتخاذلين عن عملهم، موضحا أنه لا مكان للأيدي المرتعشة ولكل من تسول له نفسه الاستيلاء على حق من حقوق الشعب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك