عبدالغفار: نجاح المنظومة الصحية يكون بشراكة حقيقية بين القطاعين الخاص والحكومي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبدالغفار: نجاح المنظومة الصحية يكون بشراكة حقيقية بين القطاعين الخاص والحكومي

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار
هديل هلال
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 10:48 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 10:48 م

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن القطاع الخاص لابد أن يشارك في منظومة التأمين الشامل، وخاصة مع قدرته على تقديم الخدمات المتميزة للمواطن، لافتًا إلى أن الدولة في تلك الحالة تشتري منه الخدمات الصحية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الاثنين، أن المؤمن عليه في تلك الحالة، يحصل على الخدمة من أي مستشفى خاص، تتعاقد معه الدولة، مشيرًا إلى أن دور الوزارة مرتبط في تلك الحالة بمراقبة الخدمة المقدمة وجودتها.

وأشار إلى أن الوزارة تتقدم خلال الفترة المقبلة، بكل الفرص الاستثمارية المتاحة على مستوى الدولة كلها، متابعًا: «الأمر لا يعني تراجع الدولة، بل إنها تشارك بشكل كبير واستراتيجي، وتفتح حملة لشراء الخدمات من القطاع الخاص وإتاحة الخدمة للمواطن».

وأكد وزير الصحة، أن المواطن يحصل على الخدمة الطبية دون تحمل أي تكلفة مادية، قائلًا إن التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، يعود بالنفع على الأطراف كافة.

ولفت إلى أن الوزارة تتعاون مع الشركات الدولية، لإجراء دراسة في كل محافظات مصر بشأن الاستثمارات المطلوبة ضمن المنظومة، موضحًا ان تقارير البنك الدولي دائمًا ما تؤكد على أن نجاح المنظومات الصحية يكون بشراكة حقيقية بين القطاع الخاص والحكومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك