الأربعاء.. مناقشة «أزمة الأمطار» فى لجان البرلمان بحضور الحكومة - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. مناقشة «أزمة الأمطار» فى لجان البرلمان بحضور الحكومة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب ــ إسماعيل الأشول:
نشر في: السبت 26 أكتوبر 2019 - 9:35 م | آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2019 - 9:35 م

«الخطة والموازنة» تستأنف مناقشة توصياتها عن الحساب الختامى لموازنة الهيئات العامة الاقتصادية

قال رئيس لجنة الإدارة المحلية فى مجلس النواب أحمد السجينى إنه من المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعًا مشتركًا مع لجنة الإسكان بالمجلس، لمناقشة الإجراءات الحكومية إزاء أزمة هطول الأمطار الغزيرة، على مناطق متفرقة من البلاد، وما نتج عنها من آثار، الأربعاء المقبل.
وأضاف السجينى فى تصريح لـ«الشروق» أمس، أنه تم توجيه الدعوة لحضور الاجتماع إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، ووزير التنمية المحلية محمود شعراوى، ووزير الإسكان عاصم الجزار، وآخرين من المسئولين التنفيذيين.
وتستأنف لجان مجلس النواب النوعية، اجتماعاتها الأسبوع الجارى، بمناقشة عدد من الملفات المتنوعة، حيث تعقد لجنة الخطة والموازنة اجتماعًا، على مدار يومى الأحد والإثنين، اجتماعات لمتابعة مدى تنفيذ توصيات اللجنة، التى وردت بتقريرها العام عن الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربى للسنة المالية 2017/2018.
وبحلول الثلاثاء، تعقد لجنة الشباب والرياضة اجتماعًا لمناقشة الإجراءات التى اتخذتها هيئة استاد القاهرة لتنمية مواردها واستثمار منشأتها تفعيلا لقرار السيد رئيس الجمهورية رقم 223 لسنة 2018 بإنشاء الهيئة العامة لاستاد القاهرة (هيئة عامة اقتصادية).
وتعقد لجنة الإدارة المحلية اجتماعات الأربعاء المقبل، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب مصطفى بكرى، بشأن فسخ الحكومة ممثلة فى محافظة البحر الأحمر التعاقد مع الشركة السعودية المصرية للاستثمارات بسبب إخلالها بالتعاقد حول فندق شيراتون الغردقة.
كما تناقش اللجنة طلبى الإحاطة المقدمين من النائب بلال النحال، بشأن توقف أعمال تطوير كورنيش مدينة المحمودية بمحافظة البحيرة، وتوقف أعمال الرصف بطريقى المحمودية ــ دمنهور، دمنهور ــ دسوق، اللذين يربطان بين محافظتى البحيرة وكفر الشيخ، بالإضافة إلى طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عمارة، بشأن انهيار كوبرى السيد أفندى، وكوبرى عبدالجليل نوح بمركز الدلنجات محافظة البحيرة ما أدى إلى إغلاق الطريق، وتأخر وزارة الموارد المائية والرى فى تنفيذ أعمال إصلاحهما.
وتجتمع أيضا لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبين محمود رشاد حبيب وأحمد العرجاوى، بشأن عدم إنشاء مجمع خدمات إدارية بمركز أبو حمص – محافظة البحيرة، يضم الإدارات الخدمية لتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى طلب الإحاطة المقدم من النائب عمر حمروش، بشأن عدم استكمال المشروعات المدرجة لقرية جعيف (إحدى القرى الأكثر احتياجا) فى مركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، مثل المبنى الإدارى، ومركز الشباب، ووحدة المطافئ، ومكتب البريد، بالإضافة إلى عدم التيسير على المواطنين فى توصيل المرافق لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك