بالألعاب النارية.. أنصار أبو العينين يحتفلون قبل إعلان نتائج النواب رسميا - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

بالألعاب النارية.. أنصار أبو العينين يحتفلون قبل إعلان نتائج النواب رسميا

محمد فتحي:
نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 2:37 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 2:37 م

بعد ساعات قليلة من غلق باب التصويت في انتخابات مجلس النواب في التاسعة مساء أمس الأحد، احتفل أنصار محمد أبو العينين، المرشح البرلماني على أحد مقعدي دائرة الجيزة والدقي والعجوزة بمحافظة الجيزة، بالألعاب النارية وتوزيع أكواب الشربات وقطع الحلوى، وذلك بعد مؤشرات أولية بفوزه في الدائرة، ودخول المرشحين زكي عباس ومنتصر رياض مرحلة الإعادة، وخروج النائبين السابقين عبدالرحيم علي وأحمد مرتضى منصور من المنافسة بحصول كل منهما على أقل من 20 ألف صوت.

 

وفي ظل صخب الأغاني الشعبية، ظل أنصار أبو العينين يحتفلون بفوزه طوال ليلة أمس، وسط إطلاق الألعاب النارية وتشغيل الأغاني عبر مكبرات الصوت، والرقص أمام مقر الجمعية الخيرية لأبو العينين فى الجيزة.

 

وتعد دائرة الدقي والعجوزة والجيزة واحدة من أهم الدوائر، التي شهدت تنافسًا بين مرشحين بارزين، حيث أعلنت المؤشرات الأولية لفرز اللجان عن تقدم المرشح محمد أبو العينين بشكل كبير على منافسيه، يليه في عدد الأصوات زكي عباس، ثم منتصر رياض.

 

وترجح المؤشرات الأولية خروج النائب الحالي عبدالرحيم علي من سباق المنافسة بعد حصوله على ما يقرب من 19756 صوتا، وخروج أحمد مرتضى منصور بحصوله على 16613 صوتا، بينما تصدرت القائمة الوطنية من أجل مصر الحصول على أعلى الأصوات، ثم قائمة نداء مصر.

 

وانتخب مواطنو الجيزة، 25 مرشحًا فرديًا من إجمالي 362 مرشحًا على النظام الفردي عن محافظة الجيزة، منهم 292 مرشحا مستقلًا و70 حزبيًا، موزعين على 12 دائرة انتخابية.

 

ومخصص للجيزة في نظام القائمة المغلقة المطلقة، عن قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد 23 مقعدًا، وهي قائمة يبلغ عدد مقاعدها 100 مقعد، وتشمل 11 محافظة: "الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

 

ويتنافس على مقاعد القائمة المغلقة قائمتان، وهما الوطنية من أجل مصر، ونداء مصر، وتدفع كل قائمة بـ23 مرشحا عن الجيزة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك