مدرب كوريا الجنوبية يعلن استقالته عقب الخروج من المونديال - بوابة الشروق
الأحد 28 يونيو 2026 9:01 م القاهرة

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعاتك لـ مصير منتخب مصر في كأس العالم 2026؟

مدرب كوريا الجنوبية يعلن استقالته عقب الخروج من المونديال

محمد ثابت
نشر في: الأحد 28 يونيو 2026 - 8:01 م | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2026 - 8:02 م

أعلن هيونج ميونج بو، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، استقالته من منصبه عقب خروج فريقه من بطولة كأس العالم 2026.

وجاء قرار بو بعد فشل المنتخب الكوري الجنوبي في التأهل إلى دور الـ32، عقب احتلاله المركز الثالث في مجموعته برصيد 3 نقاط.

وخلال مؤتمر صحفي، قال المدرب الكوري: "أعتذر لجماهير كوريا الجنوبية التي تعشق كرة القدم، وأعلن استقالتي من منصب المدير الفني للمنتخب".

وأضاف: "لم يكن قرار تولي المسؤولية سهلاً، لكن منذ قبولي المهمة وضعت نصب عيني هدفًا واحدًا، وهو تحمل المسؤولية كاملة والعمل بأقصى جهد حتى النهاية".

وكان منتخب كوريا الجنوبية قد استهل مشواره في البطولة بالفوز على التشيك، قبل أن يتلقى هزيمتين متتاليتين أمام المكسيك وجنوب إفريقيا، ليودع المنافسات مبكرًا.

وباستقالة بو، أصبح ثاني مدرب يرحل عن منصبه عقب الإقصاء من مونديال 2026، بعد ستيف كلارك، المدير الفني لمنتخب اسكتلندا.

كما شهدت البطولة رحيل صبري لموشي عن تدريب منتخب تونس بعد المباراة الأولى، ليخلفه الفرنسي هيرفي رينارد في قيادة الفريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك