وزير النقل الروسى يرجح توقيع بروتوكول أمن الطيران مع مصر فى مارس - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 7:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

وزير النقل الروسى يرجح توقيع بروتوكول أمن الطيران مع مصر فى مارس

كتب ــ محمد سيد:
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2017 - 10:29 م | آخر تحديث: الإثنين 27 فبراير 2017 - 10:29 م
توقع وزير النقل الروسى، ماكسيم سوكولوف، أن يتم توقيع بروتوكول التعاون فى مجال الطيران المدنى بين موسكو والقاهرة، خلال شهر مارس، مشيرا إلى أن الوزارة تعتزم إجراء فحص جديد لمطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة.

وقال سوكولوف فى تصريحات لوكالة «نوفوستى» الروسية، إن الوزارة مستعدة لتوقيع البروتوكول الذى صدقت عليه الحكومة الروسية فى وقت سابق، فى حال أعلنت الحكومة المصرية عن استعدادها للتوقيع.

وردا على سؤال ما إذا كان هناك توقعات لتوقيع البروتوكول فى شهر مارس، أجاب الوزير سوكولوف بـ«نعم».

وفى سياق متصل، أوضح وزير النقل الروسى أن شركة «أيروفلوت» قد تصبح أول شركة طيران فى روسيا تبدأ رحلات منتظمة إلى القاهرة، عقب استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

إلى ذلك، قال الوزير سوكولوف إن«الخبراء الروس قد يتفقدون أيضا مطارى الغردقة وشرم الشيخ بجانب مطار القاهرة خلال زيارتهم المقبلة لمصر»، مضيفا: «نحن ننتظر إخطارا من سلطات الطيران المصرى بشأن تنفيذ جميع الملاحظات الأمنية التى تمت الإشارة إليها من قبل الخبراء الروس لإجراء الفحص النهائى للمطارات الثلاثة».

يشار إلى أن الحكومة الروسية قد صدقت فى وقت سابق على بروتوكول التعاون المنتظر توقيعه بين موسكو والقاهرة بهدف إنشاء خطوط جوية آمنة لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين واستعادة التدفق السياحى الروسى فى المنتجعات المصرية مرة أخرى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك