فيديو.. محافظ المنيا: نفذنا حوالي 2628 حالة إزالة لمباني مخالفة منذ 25 مارس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. محافظ المنيا: نفذنا حوالي 2628 حالة إزالة لمباني مخالفة منذ 25 مارس

اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا
اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2020 - 12:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2020 - 12:14 م

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن المحافظة نفذت حوالي 2628 حالة إزالة لمباني مخالفة على الأراضي الزراعية وأراضي مباني، منذ الـ25 من مارس الماضي، لافتًا إلى أن المحافظة أوقفت إجراءات الترخيص للمباني منذ فترة.

وأضاف «القاضي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن المحافظة فعلت قرار اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة.

وأشار إلى أن المحافظة تُفَعل الآن القرار الخاص بالمباني المخالفة لإجراءات الترخيص على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة، مؤكدًا أن التعامل مع هذه المباني يتم بشكل فوري عبر إزالتها واتخاذ الإجراءات وعرض المخالف على النيابة العسكرية.

ولفت محافظ المنيا إلى مرور لجان مكونة في كل المدن والمراكز على كل المواقع وتنفيذ حالات الإزالة، وخاصة أيام عيد الفطر المبارك، متابعًا: «هناك لجان مفعلة في كل الوحدات المحلية على مستوى المدن والمراكز والقرى كلها».

وأصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أول أمس الاثنين، قرارًا وزاريًا بتكليف المحافظين بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة في القاهرة الكبرى والإسكندرية وكافة المدن الكبرى.

كما نص القرار على إيقاف استكمال أعمال البناء للمباني الجاري تنفيذها لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد 24 مايو الجاري ولمدة 6 أشهر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك