المقاولون بـ«10 لاعبين» يهزم الزمالك في مباراة مثيرة بالدوري - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المقاولون بـ«10 لاعبين» يهزم الزمالك في مباراة مثيرة بالدوري

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 27 أغسطس 2020 - 11:00 م | آخر تحديث: الخميس 27 أغسطس 2020 - 11:07 م

حقق المقاولون العرب فوزًا مثيرًا على الزمالك بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الخميس ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من عمر الدوري الممتاز.

افتتح المقاولون العرب التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق لويس إدواردو هينستروزا، قبل أن يتعادل الزمالك عبر تصويبة من أشرف بن شرقي في الدقيقة 73، فيما سجل محمد عصام هدف الفوز للمقاولون العرب في الدقيقة 92.

وشهدت المباراة حالة طرد لفادي نجاح، مدافع المقاولون العرب، في الدقيقة 36، بعد إعاقة لبن شرقي المنفرد، ليكمل المقاولون المباراة بـ10 لاعبين، قبل أن يتلقى محمد عصام، البطاقة الحمراء الثانية في الدقيقة الأخيرة.

بهذا الفوز رفع المقاولون العرب رصيده للنقطة 40، في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 42 في المركز الثالث بفارق الأهداف، خلف بيراميدز صاحب المركز الثاني.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمد أبوجبل في حراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وحازم إمام وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم أوباما وأحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم.

بينما بدأ المقاولون المباراة بتشكيل مكون من: محمود أبو السعود في حراسة  المرمى، أمامه حسن الشامي، فادي نجاح، محمد سمير، أحمد الشيمي وأمير عابد في خط الدفاع، وإبراهيم صلاح، محمد مجلي، لويس إدوارد في الوسط، وشكري نجيب، سيف الدين الجزيري في الهجوم.

بدأت المباراة سريعة من جانب الطرفين واعتمد المقاولون على الهجمات الخاطفة وجاءت أول فرصة عبر كرة عرضية من أمير عابد ارتطمت بقدم محمود علاء لتصل إلى التونسي سيف الدين الجزيري ليسددها بالقدم اليسرى أنقذها محمد أبو جبل ببراعة وانتهت معها الخطورة.

ورد الزمالك بمحاولة عن طريق بن شرقي وتسديدة قوية لكنها مرت بعيدا عن المرمى ومن كرة مشتركة يسقط حازم إمام ليخرج لتلقي العلاج خارج الملعب في الدقيقة السابعة من عمر المباراة.

حصل الزمالك على ركنية يحولها بن شرقي عرضية لكنها تمر بعيدا عن الخطورة ويشتتها دفاع المقاولون.

ليرد المقاولون بهجمة مرتدة سريعة وكرة طولية تصل للويس إدوارد الذي وجد أبوجبل متقدم ليمر منه ويسدد الكرة في الشباك معلنا تقدم المقاولون بهدف دون رد في الدقيقة 13 من عمر المباراة .

استمرت محاولات الزمالك من جانبي الملعب وركنية جديدة للفريق من الجانب الأيسر تصل في النهاية عرضية يحولها محمود علاء بقدمه لأوباما أمام المرمى لكنه سددها بجوار القائم وتضيع معها فرصة محققة في الدقيقة 18 من عمر المباراة .

رد المقاولون العرب بهجمة منظمة تصل من الجانب الأيسر عن طريق سيف الجزيري لمجلي لتصل في النهاية لشكري نجيب الذي سددها قوية لكن يتصدى لها أبوجبل ببراعة في الدقيقة 20 من عمر المباراة .

مع مرور الوقت حاول الزمالك فتح ثغرة بدفاع المقاولون وتحديدا من الجناب الأيسر ويسيطر على مجريات اللعب لكن دفاع المقاولون المحكم حال دون وجود خطورة على مرمى أبوالسعود.

وفي الدقيقة 30 تلقى بن شرقي الكرة في الجانب الأيسر ويمررها متقنة لساسي داخل المنطقة الذي حاول المرور لكن يتدخل الدفاع وتخرج لضربة مرمى ومعها يوقف الحكم المباراة لالتقاط الأنفاس وشرب السوائل.

انطلق أوباما بكرة مرتدة سريعة تصل لزيزو في الجانب الأيمن الذي حولها لعرضية متقنة يحولها مصطفى محمد برأسية لكنها تمر بعيدا عن المرمى في الدقيقة 34 من عمر المباراة .

واصل الزمالك الضغط من الجانب الأيسر ويخطف بن شرقي الكرة من فادي نجاح لاعب المقاولون الذي يعترضه قبل الوصول للمرمى ليشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب وركلة حرة للزمالك في الدقيقة 36 من عمر المباراة.

واعتمد المقاولون على مرتدات لويس إدواردو وشكري نجيب لكنها لم تشكل خطورة على مرمى أبوجبل فيما كثف الزمالك من محاولاته عن طريق الجانبين لكن دفاع المقاولون يؤمن مرماه .

وفي الشوط الثاني اندفع الزمالك للهجوم بكامل قوته لاستغلال النق العددي للمقاولون العرب من أجل البحث عن هدف التعادل، فيما اعتمد المقاولون العرب على الكرات المرتدة وترك الاستحواذ للاعبي الزمالك.

وفي الدقيقة 73 نجح الزمالك في تسجيل التعادل عبر تصويبة قوية من بن شرقي مستغلصا كرة مرتدة من دفاع المقاولون العرب.

واصل الزمالك ضغطه من أجل تسجيل هدف الفوز، وفي الدقيقة 82 طالب لاعبي الزمالك بركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد على لاعب المقاولون، ولكن الحكم محمد معروف لم يحتسب الكرة بعد اللجوء لتقنية خكم الفيديو المساعد الـ«VAR».

واصل لاعبو الزمالك ضغطهم في الوقت المتبقي من المباراة لكن دون خطورة على مرمى محمود أبو السعود، حارس مرمى المقاولون العرب.

واحتسب الحكم محمد معروف 5 دقائق كوقت محتسب بدل الضائع، والتي شهدت هدف الفوز القاتل للمقاولون العرب بعد هجمة مرتدة استغلها البديل محمد عصام ليسجل الهدف الثاني وهدف الفوز للمقاولون.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك