بالفيديو.. «الأطباء»: كيف تعترف الحكومة بحقنا في بدل العدوى ثم تطعن على الحكم؟ - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الأطباء»: كيف تعترف الحكومة بحقنا في بدل العدوى ثم تطعن على الحكم؟

الدكتور خالد سمير، عضو مجلس نقابة الأطباء
الدكتور خالد سمير، عضو مجلس نقابة الأطباء
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 11:54 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 11:54 ص

انتقد الدكتور خالد سمير، عضو مجلس نقابة الأطباء، عدم تنفيذ الحكومة لحكم المحكمة بزيادة بدل العدوى للأطباء إلى 1000 جنيه، ثم تطعن عليه، متسائلا: "كيف تعترف الحكومة بحقنا في الحصول على هذا البدل، ثم تطعن على الحكم؟".

وأضاف «سمير» هاتفيًا لبرنامج «صباح أون»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»، الثلاثاء، أن المفاوضات مع الحكومة لتنفيذ الحكم لن تكون جادة بل إنها تضييعًا للوقت، لأنها لم تسحب طعنها عليه حتى الآن، مؤكدًا أن تنفيذ الحكم يجب أن يكون بأثر رجعي، بدءًا من تاريخ صدوره.

وأوضح أن هناك فئات معينة من الأطباء أو الممرضين الذين يتعاملون بصفة دورية مع الدم، بالتالي فهم معرضون بشكل أكبر للعدوى، قائلا: "الأطباء يهربون بشكل جماعي من التخصصات التي تشهد أكبر نسب عدوى، نتيجة عدم توفير بدل مناسب لهم، مع عملهم لعدد ساعات كبير دون تمييزهم في الرواتب؛ بالتالي فإن تلك التخصصات ستشهد أزمة كبيرة في الأطباء خلال العشر سنوات المقبلة، خاصة فيما يتعلق بأقسام الرعاية المركزة والطوارئ والجراحات الخاصة".

يُذكر أن، الدائرة الخامسة عشر، بمجلس الدولة قضت فى 6 يونيو الماضى، بأحقية الأطباء فى تنفيذ حكم بدل العدوى الصادر فى شهر نوفمبر الماضى، وذلك بعد أن تقدمت الحكومة باستشكال لوقف تنفيذ الحكم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك