الحجر الزراعي: زيادة الصادرات الزراعية إلى 4.4 مليون طن.. والموالح تحتل المركز الأول - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 7:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

الحجر الزراعي: زيادة الصادرات الزراعية إلى 4.4 مليون طن.. والموالح تحتل المركز الأول

يارا صابر
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 11:54 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 11:54 ص

القصير: نجاح الصادرات الزراعية هو نجاح للدولة المصرية وجهد مشكور للمصدرين

 

شارك وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أمس، في إجتماع لجنة الموالح بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، مشيرا إلى أن نجاح الصادرات الزراعية هو نجاح للدولة المصرية وجهد مشكور للمصدرين والمزارعيين والمنتجين والإنجاز الذي حققوه هذا العام رغم ظروف أزمة فيروس كورونا.

وأشاد القصير، خلال اجتماع اللجنة، أمس، بالسمعة الطيبة والمستوى الذي وصلت إليه الموالح المصرية التي تحتل حاليا المركز الأول عالميا، مؤكدا أن الدولة تدعم المصدرين وتحرص على فتح أسواق جديدة أمام الصادرات الزراعية من أجل دعم الإقتصاد القومي بالإحتياطي النقدي.

واستمع وزير الزراعة، إلى مشاكل المصدرين والتحديات التى تواجههم للعمل على حلها من أجل زيادة حصلتنا في الأسواق العالمية.

وكان قد أعلن رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، أحمد العطار، في وقت سابق، عن إرتفاع صادرات مصر الزراعية إلى أكثر من 4.4 مليون طن هذا العام رغم تأثر حركة التجارة الدولية بسبب ظروف تفشي جائحة كورونا في العالم.

وتابع العطار، بأنه تم إرتفاع صادرات الموالح إلى مليون و398 ألفًا و25 طنًّالتحتل المركز الأول، وفي المركز الثاني جاءت البطاطس بـ677 ألفًا و980 طنًّا، وفي المركز الثالث محصول البصل حيث وصلت الصادرات إلى 345 ألفًا و509 طن بصل، مشيرًا إلى تطبيق جميع الإجراءات والإشتراطات الدولية للتصدير وأن الشحن مستمر.

وأكد، أن مصر تمتلك منظومة حجر زراعي قوية تتميز بتطبيق نظم التتبع والتقصي للشحنات من المزرعة حتى مفارش التعبئة بالموانئ والمطارات، بالإضافة إلى تطبيق منظومة العمل بنظام الـGPS الجديدة التي طبقت الشهر الماضي، مشيرا إلى أنه على الرغم من تأثير فيروس كورونا على البلاد؛ فإن منظومة الحجر الزراعي لم تتوقف وتعمل بكامل طاقتها مع إتخاذ كل الإجراءات الاحترازية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك