بعد استقالة بارتوميو.. من سيدير برشلونة؟ - بوابة الشروق
الخميس 3 ديسمبر 2020 12:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

بعد استقالة بارتوميو.. من سيدير برشلونة؟

علاء العزب
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:12 م

قرر جوزيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة ومجلس إدارته بالكامل، اليوم الثلاثاء، استقالته من منصبه ، قبل اجراء تصويت سحب الثقة من مجلس الإدارة، حسبما ذكرت جميع الصحف الإسبانية والعالمية.

قرار استقالة مجلس الإدارة يتطلب تطبيق لوائح جديدة خاصة بالنظام الأساسي لنادي برشلونة، بالإضافة إلى وضع تاريخ جديد لإجراء انتخابات الرئاسة.

ووفقا لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية فإن النظام الأساسي للنادي ينص على أنه في حالة حدوث استقالة أو إقالة أعضاء مجلس الإدارة في وقت واحد، يجب أن تكون هناك لجنة إدارية تحل محل مجلس الإدارة".

وأضافت الصحيفة أن الآن، ستُشكل لجنة يوم الخميس والأربعاء تضم ما لا يقل عن 7 أعضاء، برئاسة كارليس توسكيتس رئيس اللجنة الاقتصادية.

وتابعت أن مهمة هذه اللجنة تتمثل في الدعوة إلى انتخابات لتشكيل مجلس إدارة جديد، والتي يجب أن تتم في فترة تتراوح من 40 إلى 90 يومًا من استلام الأعضاء لمهامهم ".

قرار مجلس الإدارة بالاستقالة يأتي بعد فشلهم في إقناع الحكومة الكتالونية بتأجيل موعد الاستفتاء على سحب الثقة.

برشلونة طالب الحكومة الكتالونية تأجيل التصويت على حجب الثقة الذي كان من المقرر انعقاده 1 و 2 فبراير المقبل 15 يومًا، لأسباب صحية بسبب فيروس كورونا، لكن الأخيرة رفضت التأجيل.

مجلس الإدارة طلب التأجيل 15 يومًا بحجة أنه يحتاج لأسبوعين لتنظيم 21 مركزًا في أنحاء الولاية للتصويت للأعضاء، بحيث لا يكون التصويت في مكان واحد فقط، مما يمنع انتشار وباء كورونا.

وكان بارتوميو قد أكد أمس الاثنين، في مؤتمر صحفي أن لا يفكر في الاستقالة من رئاسة النادي، ولم يفكر في الأمر مطلقًا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك