بالفيديو.. «وزير الاتصالات» عن نسبة استخدام الإنترنت في مصر: «أنا مكسوف من نفسي» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «وزير الاتصالات» عن نسبة استخدام الإنترنت في مصر: «أنا مكسوف من نفسي»

خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
نور رشوان
نشر في: الخميس 28 مايو 2015 - 5:58 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2015 - 5:58 م

نفى المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات، ما تردد حول إقالة المهندس النواوي، الرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات سابقًا، قائلًا: «لم يتم إقالة النواوي، بل تم إبلاغه بانتهاء فترة عمله بالشركة فقط»، على حد قوله.

وطالب «نجم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «اليوم»، وسائل الإعلام بتحري الدقة في المصطلحات التي تستخدمها، قائلًا: «نحن نحترم جميع من عملوا معنا، ونقدر ما قدموه من جهود، وما حدث هو أنه تم تغيير ممثلي الحكومة في مجلس إدارة الشركة».

وعن أسباب تغيير ممثلي الحكومة في الشركة قبل انتهاء مدة عملهم المحددة بشهرين، قال «كل يوم يمر بدون إحداث تغيير، كان يمثل خسارة كبيرة، وكنت لا أستطيع الانتظار حتى شهر أغسطس؛ لأن مجلس الإدارة القديم لم يستغل البنية الأساسية الموجودة، والتي تم صرف الملايين عليها».

وتابع: «على سبيل المثال، هناك 34% فقط من الشعب المصري يستخدم الإنترنت، في حين أن البنية الأساسية الموجودة تسمح بنسبة أكبر من ذلك بكثير»، مضيفًا: «ثلاث محافظات في مصر فقط يستخدم سكانها الإنترنت، وهي القاهرة والجيزة والإسكندرية، والنسبة بباقي المحافظات ضعيفة جدًا».

وأعرب عن استيائه مما وصفه بضعف نسبة استخدام الإنترنت في مصر، قائلًا: «أنا مكسوف من نفسي، وأتساءل كيف نستطيع تحقيق التنمية التي ننشدها من خلال هذه النسبة».

وأوضح «معظم الدول العربية سبقتنا، حيث وصلت تونس والأردن والمغرب إلى نسبة تفوق الـ50%، أما دول الخليج فأنا لا أستطيع التحدث؛ لأن نسبة استخدام المواطنين للإنترنت بها تجاوزت الـ90%»، موضحًا: «نحن في مصر نستهدف الوصول إلى 50%».

وعند سؤاله عما يتردد حول تعرض شركة المصرية للاتصالات لخسائر كبيرة، قال «المصرية للاتصالات أكبر شركة تحقق مكاسب في مصر، ومن لديه معلومات تؤكد عكس ذلك يطلعني عليها».

وتابع: «مصلحة البلد أهم شيء عندي، يليها مصلحة المصرية للاتصالات؛ لأنها أكبر شركة حاليًا في مصر، والحفاظ عليها واحد من أهم المهام التي تم تكليفي بها».

جدير بالذكر أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أصدر أمس الأربعاء، القرار رقم 1372 لسنة 2015، باستبعاد المهندس محمد النواوي، الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، وتعيين كلًا من الدكتور محمد عبد القادر سالم، والمهندس طارق محمد محيى الدين عبد العزيز أبو علم، الدكتورخالد محمود سيد أحمد شريف، اللواء أ.ح احمد عبد الحميد عبد السلام المهندس السيد محمد السيد الدسوقي المهندس أسامة فؤاد ياسين، الدكتور اسكندر عادل اسكندر طعيمة، أعضاء ممثلين للحكومة في مجلس إدارة الشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك