وزير الخارجية ونظيره العماني يستعرضان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 8:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

وزير الخارجية ونظيره العماني يستعرضان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 11:40 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 11:40 ص

عقد سامح شكري، وزير الخارجية، ونظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي، بقصر العلم العامر في العاصمة مسقط، اجتماعًا في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى سلطنة عُمان حاليًّا.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء العمانية، صباح الثلاثاء، أكد الجانبان خلال الاجتماع على عمق العلاقات العُمانية المصرية، وضرورة العمل على تطويرها في مختلف مجالات التعاون، خاصّة الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والعلمية.

وشهد الاجتماع استعراض وجهات النظر حول عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأهمية حلّ النزاعات بالطرق السلمية وعبر الحوار.

وحضر الاجتماع سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية عبدالله بن ناصر الرحبي، وسفير مصر لدى عمان خالد راضي، ورئيس دائرة مكتب وزير الخارجية العماني خالد بن هاشل المصلحي.

وفي وقت سابق، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، بضيافة قصر العلم العامر بمسقط، عددًا من رجال الأعمال العُمانيين، بهدف تعزيز تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، في إطار الزيارة التي يقوم بها لسلطنة عُمان حاليًّا.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء العمانية، صباح الثلاثاء، أكد الرئيس استعداد مصر لتقديم التسهيلات كافة للمستثمرين من أصحاب الأعمال العُمانيين الراغبين بالاستثمار في مختلف المجالات الاقتصادية، لافتًا إلى الدور المهم الذي يضطلع به القطاع الخاص في كلا البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك